: حقوق المواطنين مُصانة.. ولا مساس بالخبز

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال أحمد كمال، معاون والتجارة الداخلية، إنه تم إعادة مليون 800 ألف مواطن للبطاقات التموينية ممن تقدموا بتظلمات، وتم صرف السلع التموينية لهم اعتبارًا من 1 أكتوبر ، موضحًا أن محددات التنقية واضحة في كل المراحل، ولكن آلية التعامل مع التظلمات اختلفت.
وأضاف "كمال"، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الثلاثاء، أن المواطن يكون أمامه فرصة 30 يومًا منذ ظهور رسالة انطباق أي محدد عليه، ولكن صرف التموين سيظل مستمرًا لحين البت في هذا التظلم.
وأكد معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لا مساس نهائيًا بصرف الخبز للمواطنين، وأن صرف الخبز للمواطنين مستمر؛ لأن هذا حق مصان وحق أصيل للمواطن الذي يحمل البطاقات التموينية، سواء انطبقت عليه المحددات أم لم تنطبق عليه المحددات.
وأشار معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، هناك 72 مليون مواطن مستفيد بالخبز، وكما هما مستمرون في الصرف، بسعر 5 قروش لرغيف الخبز، وله 150 رغيف في اليوم، وأي رغيف سيوفره سيأخذه في النقاط وفقًا لمنظومة التموين الحالية، متابعًا: "حقوق المواطنين التموينية مصانة، فليطمئن الجميع".
وتنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح ، أعلنت وزارة التموين والتجارة الدخلية استمرار مكاتب التموين في تلقي التظلمات من المواطنين الذين استُبعدوا من صرف السلع وفقا لمؤشرات العدالة الاجتماعية وإعادة من ثبتت أحقيته للدعم.
وقال بيان وزارة التموين، إنه خلال الفترة من بداية فبراير الماضي وحتى أمس الاثنين، أعيد مليون و800 ألف فرد على بطاقات التموين لصرف السلع التموينية، ﻭجارٍي أيضًا تلقي التظلمات من أي مواطن يرى أحقيته للدعم مِن خلال مكاتب التموين في مختلف المحافظات، كما يتم استمرار صرف الخبز المدعم لأي مواطن، تم استبعاده محددات لجنة العدالة الاجتماعية؛ لأن الاستبعاد كان يقتصر على صرف السلع فقط دون الخبز، والجميع يصرفون الخبز المدعم حاليًا لحين فحص تظلماتهم وإعادتهم لصرف السلع إذا ما كانوا من مستحقي الدعم.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق