التنمية الصناعية: 6 مناطق بسوهاج وقنا ضمن المرحلة الثانية لبرتوكول "NCE "

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشف المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن 6 مناطق صناعية بمحافظتى سوهاج وقنا مقرر أن يدخلوا ضمن برتوكول التعاون مع المؤسسة الإماراتية NCE  فى مرحلة لاحقة، وهناك 4 مناطق يتم العمل عليها كمرحلة أولي في كل من بدر والسادات ومرغم وبورسعيد.

وقال فى تصريحات صحفية، أنه يتم تحويل البرتوكول مع NCE الإماراتية المقرر لها إدارة المناطق الصناعية إلى اتفاق نهائى بنهاية العام الجارى، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجان مشتركة بين الطرفين لمناقشة البنود الرئيسية.

ووقعت هيئة التنمية الصناعية، مذكرة تفاهم بين شركة التنمية الصناعية  IDCالمملوكة للهيئة العامة للتنمية الصناعية ومؤسسة NCE لإدارة المشروعات الصناعية واللوجستية، للتعاون في إدارة المناطق والمجمعات الصناعية.

ويستهدف البرتوكول، توفير إدارة ذكية للمجمعات الصناعية من خلال تشجيع الاقتصاد الأخضر والذي يعتمد على التكامل بين الأنشطة الصناعية، ويعمل على زيادة وتطوير مواردها وتعظيم خدماتها واللوجستيات اللازمة لها وتحويلها لمجمعات صناعية خضراء متكاملة كنموذج غير مسبوق ونقلة نوعية في أسلوب إدارة المجمعات الصناعية 

 

وكشف غازى، أن المرحلة الأولى تضم مجمعات مرغم وبدر والسادات، ويتم تعميمه على كافة المجمعات الصناعية المستهدف إنشائها في إطار استراتيجية الوزارة وعددها 22 مجمعا، فضلا عن تطبيقها على المناطق الصناعية القائمة والجديدة. 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق