"تنمية المشروعات" يوفر وسائل مواصلات مجانية لزوار معرض "تراثنا"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير خطوط مواصلات مجانية لنقل زائري المعرض في الذهاب والعودة.

يأتي ذلك تسهيلا على المواطنين الراغبين في زيارة معرض "تراثنا" الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر بقاعة الدولية للمعارض بمحور المشير في التجمع الخامس.

والمعرض يهدف إلى التعرف على منتجات الفنون التراثية اليدوية الراقية ومشاهدة المنتجات الفاخرة التي تميز مختلف محافظات مصر واقتنائها بأسعار مخفضة.

وقال حاتم العشري رئيس قطاع العلاقات العامة بجهاز تنمية المشروعات إن المعرض سوف يستقبل الجمهور غدا الأربعاء 2 أكتوبر من الساعة الثانية بعد الظهر.

وأضاف العشري أن الجهاز قام بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير خطوط مواصلات مجانية لنقل زائري المعرض في الذهاب والعودة وذلك من خلال خطوط سير تبدأ من ميدان عبد المنعم رياض بالتحرير إلى مركز مصر للمعارض الدولية، ومن ميدان الحجاز مرورًا بميدان سفير وصلاح الدين وتريامف، ومن أمام محطة مترو أرض المعارض بصلاح سالم ومن ميدان الجيزة وحتى المعرض.. وذلك خلال أيام 3 و4 و5 أكتوبر في المواعيد التالية : 10.30ص /12.30ظ / 2.30 م/ 4.30 م/ 6.30 م، وأشار إلى أن يوم الافتتاح سوف يشهد استعراضات من الفنون الشعبية لفرقة رضا تبدأ من الساعة السابعة مساء.

وجدير بالذكر أن معرض تراثنا يتيح كافة المنتجات التراثية المصرية المتميزة من جميع محافظات الجمهورية ومنها (الكليم اليدوي – التللى – مفروشات اخميم – إكسسوار حريمي – منتجات نحاسية – منتجات زجاجية – منتجات التطريز على القماش - تابلوهات – خياميه – صدف – وحدات إضاءة – سجاد يدوى – خزف – مفروشات – جلود – صواني وتحف خشبية – منتجات سيناء – خوص).

ويحرص جهاز تنمية المشروعات على تنظيم المعارض المتخصصة في إطار تنفيذ إستراتيجية الدولة التي تهدف إلى دعم هذه الفنون الحرفية النادرة وعرض منتجاتها الفاخرة وفتح افاق أوسع لانتشارها وتطورها وكذلك تشجيع الشباب على تعلم هذه الحرف والفنون اليدوية الراقية واتقانها وإقامة مشروعات صغيرة أو متناهية في الصغر في هذا المجال توفر لهم فرص عمل مربحة ومستقرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق