مؤشر يرتفع لأعلى مستوى فى عامين والدولار الأسترالى يهبط

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ارتفع الأمريكي لأعلى مستوى فيما يزيد عن عامين مقابل سلة من العملات اليوم الثلاثاء قبل بيانات يُتوقع أن تظهر أن قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة عاود النمو، ما قد يقلص المخاوف بشأن تأثير الحرب التجارية مع الصين.

 

وترنح اليورو قرب أقل مستوى في أكثر من عامين مقابل الدولار قبل صدور بيانات يُتوقع ان تظهر أن معدل التضخم الأوروبي يظل ضعيفا ما يشير إلى أن سياسة منطقة اليورو ستظل تيسيرية لبعض الوقت.

 

ونزل الدولار الأسترالي بعد أن خفض بنك الاحتياطي الأسترالي (البنك المركزي) أسعار الفائدة وعبر عن قلقه بشأن نمو الوظائف، بينما بلغ الدولار النيوزيلندي أقل مستوى في أربعة أعوام مع استمرار ضعف ثقة الشركات في التأثير على العملة.

 

وصعد مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.10% إلى 99.479 بعدما لامس لوقت قصير أعلى مستوى منذ 12 مايو 2017.

 

وارتفع الدولار 0.17% إلى 108.26 ين مقتربا من أقوى مستوى في نحو أسبوعين.

 

وظل الين ضعيفا بعدما أظهر تقرير لبنك اليابان أن ثقة الشركات تراجعت في الربع الثالث لأقل مستوى في ستة أعوام.

 

ونزل اليورو 0.09% إلى 1.0889 دولار وهو مستوى قريب من أدنى له منذ 12 مايو 2017.

 

وارتفع الدولار الأسترالي لفترة وجيزة بعدما أعلن البنك المركزى خفض الفائدة إلى المستوى القياسي المتدني 0.75%، كما هو متوقع ولكنه تخلى عن مكاسبه لاحقا وخسر 0.21 % إلى 0.6742 دولار أمريكي.

 

ونزل الدولار النيوزيلندي لمستوى متدن جديد لأربع سنوات عند 0.6238 دولار أمريكي متضررا من ضعف ثقة الشركات ما عزز توقعات بالإقدام على تيسير نقدى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق