"المصري للدراسات الاقتصادية" يعقد قراءة تحليلية في بحث الدخل والإنفاق.. غدا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يعقد المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، غدا الأربعاء، ندوة بعنوان: "قراءة تحليلية في بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك" وذلك من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا بمقر المركز، لمناقشة أهم النتائج التي أظهرها البحث الصادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء في يوليو الماضي عن سنة 2017 /2018.

ويتحدث في الندوة كل من الدكتورة هبة الليثى، أستاذ الإحصاء بجامعة القاهرة، وآمال نور الدين، رئيس قطاع الإحصاءات السكانية والتعدادات سابقا بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ويعقب عليهما الدكتور عثمان محمد عثمان، أستاذ الاقتصاد ووزير التخطيط الأسبق.

"المصري للدراسات الاقتصادية": مليون سيدة يعملن بقطاع الصناعات اليدوية

يعد بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك من أهم الأبحاث الأسرية التي يجريها الجهاز؛ حيث يوفر كما كبيرا من البيانات التي يتم الاعتماد عليها في قياس مستوى معيشة الأسرة والأفراد وإرساء قاعدة معلومات لقياس الفقر، واستخدامها في تحديد الفئات المستهدفة بالبرامج الاجتماعية المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق