‎جمعية مستثمري البحر الأحمر تكشف تأثير إفلاس “توماس كوك” على السياحة المصرية

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال كامل أبو علي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر ، إن أعلان شركة تومس كوك إفلاسها سيؤثر سلبًا على قطاع السياحة في ، ويتسبب في تراجع أعداد السياح لكافة المناطق السياحية على مستوى الجمهورية.
وتابع "أبو على" خلال تصريحات صحفية لـ "" ، أن الشركة كانت تستقدم أعداد كبير من السياح إلى مصر من كافة المناطق حول العالم خاصة بريطانيا وألمانيا وبلجيكا وشرق أوروبا ، وهو ما عمل على تنشيط السياحة المصرية الفترة الماضية بجانب ارتفاع حجوزات الفنادق .
وأضاف" ابو على " ، أن على وزارة السياحة خلال المرحلة المقبلة العمل على إجراء العديد من الحملات الترويجية للسياحة المصرية في كافة أنحاء العالم، حتي تستطيع أن تسد عجز السياح المتوقع من إعلان تومس كوك توقفها عن العمل. وأعلنت شركة تومس كوك أقدم شركات السياحة البريطانية اليوم افلاسها ؛ لعدم توصل المساهمين للشركة إلى اتفاق لتسوية ديونها ، حيث كانت تحتاج إلى نحو 200 مليون جنيه استرليني للأبقاء على الشركة ، وبلغ حجم مديونية الشركة في مايو الماضي، نحو 1.25 مليار استرليني .تأثيرتوقف الشركة على قطاع السياحة : من جانبها أعلنت شركة بلوي سكاي وكيل تومس كوك بمصر ، إنه تم الغاء حجوزات لعدد 25 ألف سائح لزيارة مصر حتي أبريل ، وأوضحت أن الشركة الإنجليزية لديها نحو 1600 سائح بمنتجع الغردقة حاليًا. وكانت الشركة توقعت في وقتًا سابق ارتفاع الحجوزات على رحلاتها في مصر بنسبة 15% و57% خلال فصلي الصيف والشتاء العام الحالى مقارنة بمستويات الحجوزات العام الماضي .
ووسعت الشركة من استثماراتها بمصر الفترة الماضية، وكان تعد لافتتاح فندقين بالتعاون مع شركة أورسكم للتنمية في الغردقة، ولم توضح الشركة اثر افلاسها على مستقبل استثماراتها.
وأظهرت احد البيانات من البنك المركزي ارتفاع الايرادات السياحية للبلاد خلال الربع الأول من العام المالي الماضي نحو 45.7% على اساس سنوي لتصل إلى 3.9 مليار دولار ، ووصلت الايردات السياحية إلى نحو 2.6 مليار دولار بنهاية الربع الثالث من العام المالى الماضي .‎

المصدر الفجر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق