التجارة: القطاع الخاص يعزز مسيرة التنمية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
افتتح المهندس عمرو نصار، التجارة والصناعة، صباح اليوم، مؤتمر "مستقبل الاستثمار في .. رؤية مجتمع الأعمال" تحت رعاية وزراء الاستثمار والتعاون الدولي والمالية والتجارة والصناعة وتشارك في تنظيمه جمعية رجال الأعمال المصريين وجمعية رجال أعمال إسكندرية بجانب الجمعية المصرية لشباب الأعمال.

وشارك في المؤتمر الكثير من رجال وسيدات الأعمال بجانب ممثلي العديد من الهيئات الاقتصادية ومؤسسات التصنيف الدولي المحايدة.

جمعيات رجال الأعمال تدشن أول مؤتمر اقتصادي متكامل لمستقبل الاستثمار بمصر.. غدا

وقال وزير التجارة والصناعة، إن الصناعة هي المحرك الرئيسي للتنمية الشاملة، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف توسيع نطاق الناتج الصناعي وتعميق الصناعة المحلية من أجل توفير فرص العمل للشباب وهو ما يأتي في إطار إستراتيجية التنمية الصناعية وهي جزء لا يتجزأ من إستراتيجية التنمية الشاملة في رؤية مصر 2030.

وأضاف نصار، أن دور القطاع الخاص متداخل مع الحكومة في تنفيذ رؤية وخطط الدولة لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية الشاملة، لافتا إلى أن نحو 5 وزراء حاليين من القطاع الخاص ويعملون بفكر القطاع الخاص.

وأشار إلى أن برنامج الحكومة لدعم الصادرات تم وضعه من قبل القطاع الخاص من خلال مناقشات مع رجال الأعمال والمجالس التصديرية وهو ما يعكس مدى تداخل والتكامل بين الحكومة والقطاع الخاص.

وقال نصار، إن إستراتيجية الوزارة تستهدف العمل على مضاعفة الصادرات والوصول بها إلى 30 مليار دولار وتحقيق نسب متزايدة من نمو الصادرات سنويا من خلال تسهيل حركة التبادل التجاري واجراءات الاستيراد والتصدير خاصة فيما يخص مستلزمات الإنتاج والتي تشكل 45% من الواردات المصرية من خلال تفعيل منظومة الشباب الواحد وميكنة الإجراءات وربطها مع كافة المنافذ المواني الجمركية.

وقال المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن مؤتمر مستقبل الاستثمار في مصر جاء في توقيت هام ومن أجل تحقيق هدف أهم وأسمى هو دعم مسيرة البناء والتنمية الاقتصادية في مصر والتي بدأت بخطة إصلاح شاملة هي الاجرأ والاقوي في تاريخ مصر وحققت نجاحات وانجازات غير مسبوقة بشهادة كبري مؤسسات القيم الدولية.

وأضاف عيسى، أن التعاون في تنظيم المؤتمر بين ثلاث من كبرى منظمات الأعمال في مصر يعكس رغبة القطاع الخاص للتعاون مع الحكومة يدا واحدة ورؤية موحدة وان ما يحرك القطاع الخاص دوافع وطنية خالصة ويضعون كافة خبراتهم وإمكانيتهم في خدمة الوطن.

وتابع: "لقاؤنا اليوم يعكس مساعي القطاع الخاص المصري لفتح حوار بناء يتسم بالشفافية والواقعية لنجد معا حكومة وقطاع خاص المناخ الملائم لإيجاد رؤية لمستقبل الاستثمار وتعزيز دور القطاع الخاص في دفع مسيرة التنمية خاصة في ظل التحديات التي لا تخفي على أحد على المستويين المحلي والدولي".

وأكد أن للقطاع الخاص مطالب عادلة ولا نشكك في نوايا الحكومة في تذليل العقبات ولكن تبقي الإرادة هي كلمة السر لمواجهة كافة المشكلات والتحديات على أرض الواقع ومن ثما قياس النتائج، معربا عن أمله في الخروج بأجندة وخريطة واضحة المعالم توضح أماكن الخلل وتستأصل المرض من أجل تعافي الاقتصاد الذي يبقي دائما كلمة السر في الأمان والاستقرار والرخاء والتنمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق