الاقتصادx اسبوع.. الافضل في جذب الاستثمارات و”” يخسر 25 قرشًا

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

مر الاقتصاد المصري بالعديد من الأخبار الايجابية خلال الأسبوع الماضي، التى أكدت على استمرار تحسنة، واستجابة لعملية الأصلاح الاقتصادي.

وتستعرض "" من خلال التقرير التالى الأخبار التى حدثت على مدار الأسبوع الماضي والمتعلقة بالشأن الاقتصادي:

بنك "راند ميرشانت" يختار الافضل في جذب الاستثمارات الأجنبية:

اختار بنك "راند ميرشانت" مصر أفضل دولة للاستثمار فى عام فى قارة إفريقيا للعام الثالث على التوالى، حيث احتفظت مصر بمركزها فى قائمة أفضل 10 دول الأكثر جذباً للاستثمار في إفريقيا وذلك في تقرير له (أين تستثمر في إفريقيا 2020؟)، والذي يقوم على تقييم 6 قطاعات أساسية لتقييم الوجهات الأكثر جذباً للاستثمار وهي؛ الموارد "خاصة موارد التعدين"، البيع بالتجزئة، التمويل، قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والصناعة، وقطاع التشييد والبناء.

وقال البنك، إن مصر تتميز بضخامة السوق المرتبط بوجود قطاع أعمال متطور مقارنة بالدول الأخرى مما يجعل "مصر" أكثر الوجهات جذباً للاستثمار في أفريقيا، وقد أدى التحسن في بيئة الأعمال في "مصر"، والذي تم تسهيله من خلال البرامج الحكومية، إلى جانب الزيادة التدريجية في الاستثمار من القطاع الخاص، إلى تعزيز النمو الاقتصادي، وساعد في إعادة تحديد موقع "مصر" على خريطة الاستثمار العالمية.

من جانبها، أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن اختيار مصر للعام الثالث على التوالى افضل دولة للاستثمار فى افريقيا يرجع للاصلاحات التشريعية التى قامت بها لتحسين مناخ الاعمال والاستثمار، والمشروعات الضخمة التى نفذتها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال السنوات الماضية خاصة فى مجال البنية الأساسية، مما ساهم في تهيئة مناخ جاذب الاستثمارات خاصة أن مصر حققت قفزات ملموسة في مشروعات تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية.

انعقاد مجلس الأعمال المصري المجري:

عقد منتدى الأعمال المصرى المجرى، أمس، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وليفنتى مجيار، الدولة للشؤون البرلمانية بوزارة الشؤون الخارجية والتجارة المجرية، بحضور وزراء التجارة والصناعة، وقطاع الأعمال، والنقل، بالإضافة لرئيس الهيئة العربية للتصنيع، وبالاز هندريك، رئيس وكالة ترويج الصادرات المجرية، والدكتور أحمد رجب، رئيس الجانب المصرى لمجلس الأعمال المصرى المجرى، ويورج باور، رئيس الجانب المجرى للمجلس وممثلى 26 شركة مجرية.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن المنتدى يستكمل ما تم إنجازه من تعاون فى الدورة الثالثة للجنة المشتركة المصرية المجرية للتعاون الاقتصادى التى انعقدت فى القاهرة العام الماضى.

الهيئة العربية للتصنييع تنتج مليون كشاف كهربائي بالتعاون مع المجر

ال الفريق عبد المنعم بيومي التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة تسهدف انتاج مليون كشاف إنارة في السنه من خلال شراكة مع مجموعة تنجسرام المجرية المتخصصة في إنتاج أدوات الأنارة.

وتابع "التراس" خلال تصريحات صحفية لـ" الفجر" أن البدء في انتاج تلك الكشافات سيكون قريبا، في احد مصانع الهئية العربية للتصنيع وبنسبة مكون محلي مرتفع، مشيرا الي ان هذا التعاون مع الشركات المجرية يأتي ضمن العديد من شركات التعاون المشترك بين الهيئة والمجر خاصة في قطاع السكك الحديد.

ودعا الفريق عبد المنعم التراس خلال منتدي الاعمال المصري المجري تحت رعاية وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الشركات المجارية للتعاون مع الهئية العربية للتصنيع في مجالات الطاقة وانتاج مستلزمات الطبيه، والسيارات.

وكان الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وقع بروتوكول امس للتعاون بين الهيئة ومجموعة تنجسرام المجرية العالمية , بحضور الدكتور بيتر كيفيك سفير المجر بالقاهرة والسيدة اليدكو سيجي المستشارة المجرية للتعاون الخارجي والسيد يورج باور رئيس لجنة الأعمال المشتركة المصرية المجرية رئيس مجموعة تنجسرام المجرية والوفد المرافق من قيادات المجموعة.

يواصل تراجعة.. ويخسر 25 قرشًا

عمق الدولار الأمريكي خسائرة أمام الجنيه خلال شهر سبتمبر؛ ليخسرمنذ تعاملات الشهر وحتى الأن نحو 25 قرشًا، مع اقبال الموطنون على التنازل عنه مقابل شراء الجنيه.

وكشفت أسعار صرف الدولار بالبنك المركزي أنه حقق خسائر بقيمة 14 قرشًا في تعاملات الأسبوع الجاري ليصل إلى مستويات 16.24 جنيه للشراء ونحو 16.34 جنيه للبيع نهاية الأسبوع الحالي مقارنة بنحو 16.37 جنيه للشراء و 16.47 جنيه للبيع الأسبوع الماضي، وبذلك يكون الدولار خسر نحو 20 قرشًا أمام الجنيه منذ بداية شهر سبتمبر.

المصدر الفجر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق