وبريطانيا تتفقان على زيادة الاستثمارات ودعم المشروعات التنموية

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح


التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالدكتور اندرو موريسون، شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا ووزير شؤون التنمية الدولية بالمملكة المتحدة، خلال زيارته لمصر، بحضور السير جيفرىأدامز، سفير بريطانيا لدى القاهرة والسفير رضا بيبرس، المشرف علي القطاع الاوروبى بالوزارة.
وبحث الجانبان، زيادة الاستثمارات البريطانية فى فى ظل كونها أكبر الدول المستثمرة فى مصر، والتي وصلت إلى 47.4 مليار دولار في ظل وجود 1816 شركة بريطانية تعمل في مصر، وناقش الجانبان التعاون فى تمويل المشروعات التنموية خاصة فى الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برامج التعليم ومبادرات الرعاية الصحية، اضافة إلى التعاون المستقبلي مع بريطانيا في قطاع النقل، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر.
وأكدت الوزيرة، أهمية زيادة الاستثمارات البريطانية في مصر لتشمل مجالات متنوعة، مثل التعليم والتدريب المهني والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال والنقل، مما يساهم في خلق المزيد من فرص العمل.
وتطرق الاجتماع، إلى استعدادات بريطانيا لاستضافة مؤتمر الاستثمار في افريقيا يناير ، والتعاون مع مصر فى ظل رئاسة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، للاتحاد الافريقى، وفى هذا الأطار، دعت الوزيرة، الوزير البريطانى إلى المشاركة فى مؤتمر افريقيا والذى يعقد تحت رعاية السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، فى العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر 2019.
وخلال الاجتماع، أكد وزير شؤون التنمية الدولية بالمملكة المتحدة، أن بريطانيا سقوم بدعم مصر بقيمة 13 مليون جنيه إسترليني من خلال البنك الدولي، وهو ما يعد توسعًا وتمديدًا لمدة أربعة سنوات لبرنامج المساعدة الفنية البالغ قيمته 15 مليون جنيه إسترليني، وسيعزز هذا من الفرص الاقتصادية وسيشجع الاستثمار في مصر، فضلًا عن أن البرنامج يهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل.
وقال الدكتور أندرو موريسون، إن مصر دولة ذات أهمية كبيرة بالنسبة للمملكة المتحدة، ويسرني أن أعلن عن تمديد برنامجنا الممتاز مع البنك الدولي، وفي ظل الشراكة طويلة الأمد بين البلدين، فإن هذا التمديد يعكس التزامنا في من خلال الإصلاحات الناجحة وبناء اقتصاد قوي.
وأكد السير جيفري آدامز، سفير بريطانيا لدى القاهرة، أن التعاون مع مصر في ازدياد مستمر، وسيجدد هذا البرنامج تعهد بريطانيا بالاستثمار في مستقبل مصر لدعم أولويات التنمية.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق