النفط يرتفع 8% بعد هجمات “أرامكو”.. والسعودية تطمئن العالم

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح


النفط اليومشهدت اسعار النفط الخام العالمية زايدة كبيرة، اليوم الأحد، وسط انباء عن احتمالات تأثر الأمدادت العالمية للنفط من جراء هجمات ارهابية استهدفت شركة" أرمكو" أكبر منتجح للنفط العالمي.
ودفعت التخوفات العالمية؛ لزيادة نفط" برنت" في العقود الأجلة بقيمة 5.2 دولار للبرميل بما يعادل ارتفاع 8.6% ليصل إلى 65.46 دولار للبرميل، وزاد الخام الأمريكي" غرب تكساس" بقيمة 4.22 دولار للبرميل بما يعادل ارتفاع بنسبة 7.6% ليصل إلى مستويات 58.99 دولار للبرميل.
تراجع اسعار النفطوكانت أسعار النفط تشهد تراجعًا خلال الايام الماضية، إلا أن استهداف منشئات للنفط السعودي دفعها للارتفاع اليوم.
وقالت شركة ارمكو، انها تعمل علي إعادة ضخ مستويات انتاج النفط إلى المستويات الطبيعية بعدما فقدت أكثر من نصف انتاجها بسب الهجمات الأرهابية.
وقال النفط السعودي الجديد الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن السعودية ستعوض تراجع كميات انتاجها من المخزونات التى تمتلكها شركة ارمكو.
وقالت شركة أرامكو السعودية إن الهجمات خفضت إنتاج النفط بنحو 5.7 مليون برميل يوميا. ولم تقدم الشركة إطارا زمنيا لاستئناف الإنتاج بالكامل. وقال مصدر مطلع لرويترز إن العودة إلى الطاقة الإنتاجية الكاملة قد تستغرق أسابيع.
مخاوف عالمية من نقص النفط
ولجأت الولايات المتحدة الأمريكية لسحب من احتياطاتها النفطية المخزنة على طوال السنوات الماضية، والتى تلجئ لها في وقت الأزمات فقط.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنة يتخوف من تأثر اسعار النفط العالمية بعد الهجمات على ارمكو؛ لذلك اضطر إلى اعطاء أومرة للسحب من المخزون النفط الاستراتيجي.
وتمتلك الولايات المتحدة الأمريكية احتياطات نفطية استراتجية تقدر بنحو 645 مليون برميل.
السعودية تطمئن العالم
وأكدت الممملكة العربية السعوجية أنها تعمل على اصلاح ما خلفتة الهجمات الأرهابية في منشأت النفط لاستعادة مستويات الأنتاج الطبيعية البالغة نحو 10 مليون برميل يوميا.
وطمئنت المملكة العربية السعودية الهند أكبر البلاد المستوردة للنفط، و أبغتها وأبلغت شركات التكرير الهندية أنه لن يكون هناك نقص في الإمدادات بعد الهجمات الأرهابية.
هجمات ارهابية وإدانات دولية
وشهد الأيام الماضية إدانات دولية واسعة بسب الهجمات على منشآت النفط السعودية.
وأكدت الخارجية المصرية في بيانًا لها تضامنها مع السعودية، ودعمها للإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة ضد محاولات استهدافها.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق