الحكومة تصدر وثيقة تأمين اجباري ضد مخاطر الزواج.. قريباً

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال رضا عبد المعطي نائب رئيس هئية الرقاية المالية"، إن الهيئية استحدثت في قانون التأمين الموحد الجديد اصدار وثيقة تأمين اجبارية علي مخاطر الزواج للمقبلين حديثا علي الزواج.

وتابع عبد المعطي، خلال تصريحات صحفية"، علي هامش لقائة بمجموعه من الصحفين، أن الوثيقة الجديدة ستدخل ضمن التأمين الاجباري، وسيدفع الزوج قسطها التأميني لمرة واحدة عند صدور قسيمة الزواج، علي أن تحصل الزوجه علي القيمة التأمنية لتلك الوثيقة في حالة حدوث طلاق.

واشار نائب رئيس هئية الرقاية المالية"، الي ان الوثيقة تاتي كحماية للزوجة في حين انتهاء كافة الاجراءات القانونية التي تمكنها من حصولها على النفقة من الزوج.

وأكد عبد المعطي"، علي أن القيمة التأمنية والقسط التأميني لتلك الوثيقة سيتم تحديدها عقب الانتهاء من اصدار مشروع قانون التأمين الموحد الذي سيعرض علي مجلس ادارة الهئية غدا، والتي ستقوم بارسالة الي مجلس الوزراء في حالة اقرارة للموافقة علية وارسالة للبرلمان.

واضاف عبد المعطي"، أن مشروع قانون التأمين الموحد الذي انتهت الهيئة من اعدادة اليوم رفع عدد حالة التامين الاجباري الي 23 حاله من 3 حالات فقط، لزيادة اجمالي قيمة الاقساط التأمنيه التي تحصل للشركات، مشيرا الي انه من ضمن التأمينات التي استحدثها القانون في التأمين الاجباري التأمين لاول مرة علي الشركات التي تقدم خدمات طبيه، والتأمين علي اضرار بعض المهن الحرة مثل الاطباء والمحامون عندما تقع على شخص ما.

ـــ تعرف علي رسوم عقد الزواج والطلاق الجديدة

١ـ رسوم تسجيل عقد المراجعة فإنها تقدر بنحو 600 جنيه.

٢ـ رسوم عقد الزواج بدون كتابه مؤخر صداق فأنها تقدر بنحو 600 جنيه.

٣ـ رسوم عقد الزواج مع كتابه مؤخر صداق، فأنها تبلغ قيمتها نحو 5 آلاف جنيه، كما يتم إضافة نسبة 3% من قيمة المؤخر مع إضافة 600 جنيه.

٤ـ رسوم تسجيل عقد الزواج مع كتابه مؤخر صداق تبلغ قيمته نحو 10 آلاف جنيه، فأنه يتم إضافة نسبة 4% من قيمة المؤخر مع دفع 600 جنيه قيمة الرسوم.

٥ـ رسوم كتابه عقد الزواج مع وجود مؤخر صداق تبلغ قيمته حتى 100 ألف جنيه، في تلك الحالة يتم إضافة نسبة تقدر بنحو 5% من قيمة المؤخر مع سداد 600 جنيه قيمة الرسم.

٦ـ رسوم تسجيل عقد الطلاق الحضوري فأنها تقدر بنحو 600 جنيه.

٧ـ رسوم تسجيل عقد الطلاق الغيابي فأنها تقدر بنحو 800 جنيه.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق