شعبة المحاجر: تراجع كميات الرمال المصدرة خلال الـ 5 سنوات الماضية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد المهندس إبراهيم غالى، رئيس شعبة المحاجر بغرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، أن كميات الرمال المصدرة تراجعت بشكل كبير خلال الـ 5 سنوات الماضية حيث بلغت 981 ألف طن في عام 2016 مقارنة بأكثر من مليون و162 ألف طن في 2013 أي قبل رسم الصادر طبقا لتقارير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وقال أن عدد الشركات العاملة في المجال 44 شركة بإجمالي 70 ترخيص تقوم بعمليات استخراج الرمال البيضاء.

جاء ذلك خلال مشاركتها في اجتماع شعبة المحاجر بغرفة مواد البناء برئاسة المهندس إبراهيم غالي، لاستعراض عدد من الملفات المهمة وحلولًا للأزمات التي يتعرض لها القطاع ودراسة سبل حلها.

"صناعة مواد البناء" تشارك بجناح في معرض The Big 5 للعام الثاني

وقال إن إجمالي استثمارات تلك الشركات يبلغ 2 مليار جنيه وتعمل بطاقة إنتاجية 2.7 مليون طن يستخدم منها مليون و700الف طن السوق المحلي وتكفي كافة احتياجات 50 مصانع للزجاج والسيراميك والسيليكات.

وأشار إلى أنه يتم تصدير مليون طن سنويًا وتمثل محافظة جنوب سيناء 70% من إنتاج الرمال البيضاء بإجمالي تراخيص 40 محجر وعمالة تزيد عن 3 آلاف عامل بالإضافة إلى منطقة الزعفرانة المرخص بها 30 محجر ويعمل بها ما يقرب ألف عامل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق