جيهان سالم: 7985 مليار طن احتياطي من خامات الرمل الزجاجي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكدت جيهان سالم عضو شعبة المحاجر بغرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، أن تصدير الرمل الزجاجى لا يضر بصناعة الزجاج المصري خاصة وأنه يشكل 75% من مدخلات الصناعة أي من التي لا يزيد سعرها عن 120 جنيها ولا تمثل نسبتها من 3 إلى 5 % من إجمالي تكلفة الإنتاج لصناعة الزجاج.

وأشارت إلى أن احتياطي من خامات الرمل الزجاجي يتعدى 7985 مليار طن في 10% من مناطق الاحتياطي أي ننتج سنويا ما يعادل 5 ملايين طن في حين يبلغ متوسط الكمية المصدر للمحجر الواحد 3500 طن.

جاء ذلك خلال مشاركتها في اجتماع شعبة المحاجر بغرفة مواد البناء برئاسة المهندس إبراهيم غالي، لاستعراض عدد من الملفات المهمة وحلولًا للأزمات التي يتعرض لها القطاع ودراسة سبل حلها.

"صناعة مواد البناء" تشارك بجناح في معرض The Big 5 للعام الثاني

وقالت جيهان سالم، إن أغلب الدول تقوم بتصدير كميات كبير من خامات المتوفرة لديها عن الصناعة واتجهت المملكة خلال السنوات الأخيرة لتصدير 70% من إنتاجها من الرمل إلى دول الخليج والتي لا تشكل صادراتنا فيها سوى 10% فقط.

وأضافت: "خرجنا من المنافسة في دول الخليج والهند للقيود المفروضة على تصدير جميع أنواع الرمال"، مطالبة وزارة التجارة والصناعة بالتفرقة بين أنواع الرمل في رسم الصادر ما بين الرمل الزجاجي والرمال الآخر مثل رمل المباني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق