هاني صقر: 70 % من إنتاج الرمال البيضاء في جنوب سيناء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد هاني صقر، عضو شعبة المحاجر، بغرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، أن صناعة المحاجر تمثل أحد أهم الصناعات القومية التي تدعم توجه الدولة نحو التنمية الشاملة في المحافظات الأشد احتياجًا مثل سيناء والصعيد ومناطق الزعفران وأسوان وتوفر نحو 5 آلاف فرصة عمل مباشرة.

وأشار إلى أن محافظة جنوب سيناء يوجد بها 70% من إنتاج الرمال البيضاء بإجمالي تراخيص 40 محجر وعمالة تزيد عن 3 آلاف عامل بالإضافة إلى منطقة الزعفرانة المرخص بها 30 محجرا ويعمل بها ما يقرب ألف عامل.

"صناعة مواد البناء" تشارك بجناح في معرض The Big 5 للعام الثاني

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع شعبة المحاجر بغرفة مواد البناء برئاسة المهندس إبراهيم غالي، لاستعراض عدد من الملفات المهمة وحلولًا للأزمات التي يتعرض لها القطاع ودراسة سبل حلها.

وأشار "صقر" إلى أن تصدير رمل المباني يعد المتنفس الوحيد لـ 44 شركة يعمل بها 5 آلاف عامل في تغطية تكليف التشغيل والاستمرار في الإنتاج خاصة بعد ارتفاع أسعار الطاقة والنقل والأجور مما يهدد 70 ترخيص محجر لاستخراج الرمال في باستثمارات 2 مليار جنيه.

وأضاف أن في حالة تصدير الرمال من ميناء شرق التفريعة، يتم فرض 2 دولار رسوم تداول على كل طن في حين يفرض على الملح دولار تقريبًا، مطالبا بعدم المساواة بين رمل المباني والرمل الزجاجي في رسم الصادر ومعاملته كصادرات الملح.

وأكد أن مصر تمتلك فرصا تصديرية هامة في الرمل المباني خاصة بالسوق اللبنانية بواقع نصف مليون طن كمرحلة أولى، إلا أن قرار رسم الصادر لكل أنواع الرمل يضعف من الفرص التصديرية، مضيفًا في الوقت نفسه أن تركيا بدأت باستيراد الرمل من دولة بلغاريا بديلًا عن مصر وهو ما يكبد الدولة خسائر 70% من نسبة صادرات الرمل الزجاجي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق