الرهان على التعافى الاقتصادى يدفع البلاتين لذروة أكثر من 6 سنوات

الرهان على التعافى الاقتصادى يدفع البلاتين لذروة أكثر من 6 سنوات
الرهان على التعافى الاقتصادى يدفع البلاتين لذروة أكثر من 6 سنوات

واصلت أسعار البلاتين الارتفاع اليوم الاثنين مسجلة أعلى مستوى في أكثر من ست سنوات بفضل تعزز توقعات المستثمرين في أن يدعم تعاف اقتصاد الطلب على المعدن المستخدم في صناعة السيارات ويؤدي إلى نقص المعروض.

ارتفع البلاتين، الذي تستخدمه صناعة السيارات لتنقية عوادم المحركات من الانبعاثات، إلى أعلى مستوى منذ يناير 2015 مسجلا 1285.17 دولار للأوقية (الأونصة). وكان مرتفعا 2.1 بالمئة عند 1279.12 دولار.

وقال نيكولاس فرابل المدير العام لدى إيه.بي.سي بوليون "لعبة الانتعاش الاقتصادي، التي تشمل تعافيا في الطلب على الحلي الصينية في ، في ظل مخاوف من أن تظل إمدادات (جمهورية) جنوب أفريقيا عرضة للتأثر بكوفيد-19" تقود الأسعار.

أما الذهب فقد تراجع في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1820.16 دولار للأوقية، إذ قفزت عائدات سندات الخزانة الأمريكية إلى ذروة نحو 11 شهرا يوم الجمعة. واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب خلال التداول عند 1823.30 دولار.

وقال مايكل مكارثي كبير إستراتيجي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس "وضع الذهب كملاذ آمن لا يحمل نفس القدر من البريق كما كان يوما، بينما يحدونا الكثير من التفاؤل حيال النمو الاقتصادي".

وارتفعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 27.48 دولار للأوقية وهبط البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 2385.30 دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.