أخبار عاجلة
شاهد.. الطفلة التي أبكت السيسي -

اقتصاد الإمارات.. "أبوظبي العالمي" يصدر أنظمة حماية البيانات لعام

اقتصاد الإمارات.. "أبوظبي العالمي" يصدر أنظمة حماية البيانات لعام
اقتصاد الإمارات.. "أبوظبي العالمي" يصدر أنظمة حماية البيانات لعام 2021

صدر سوق أبوظبي العالمي - المركز المالي الدولي الحائز على جوائز عدة في العاصمة أبوظبي - أنظمة حماية البيانات لعام ، والتي ستحل محل أنظمة حماية البيانات الحالية لعام 2015 .

ويأتي الإعلان عن الأنظمة الجديدة بعد فترة من المشاورات العامة، تلقت خلالها الأنظمة المقترحة تعليقات وردود فعل إيجابية من الجمهور.

كما أجرى السوق دراسة معيارية حول أفضل المعايير والممارسات الدولية المعمول بها، وبناء على ذلك رأى السوق أن الأنظمة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي والتي دخلت حيز التنفيذ في مايو 2018، هي المعيار الدولي الرائد والمثال الأبرز على تشريعات متينة لحماية البيانات.

يذكر أنه تم تكييف الأنظمة الجديدة مع متطلبات السوق بما يناسب مجتمع الأعمال وذلك مع الحرص على ضمان تحقيق أعلى مستوى من حماية البيانات.

وينص النظام الجديد على إنشاء مكتب مستقل لحماية البيانات، يرأسه مفوض حماية البيانات في السوق، سامي محمد، والذي جاء تعيينه من قبل مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، حيث يمتلك خبرة تزيد عن 18 عاما في القطاعين العام والخاص في الدولة، وتشمل خبرته مجالات الخدمات المالية والتشريعات التجارية وخصوصية البيانات وحمايتها ومكافحة غسل الأموال وتمويل مكافحة الإرهاب، وذلك من خلال وظائف عدة في مجال التراخيص والإشراف والتنفيذ، ووضع السياسات، وقد تم تعيينه لفترة أولية مدتها أربع سنوات.

وتم اقتراح فترة انتقالية مدتها 12 شهرا للشركات الحالية و 6 أشهر للشركات الجديدة إعتبارا من اليوم 14 فبراير 2021، وذلك إنطلاقا من إدراك سوق أبوظبي العالمي للتغييرات الكبيرة والمسؤوليات الإضافية التي ستترتب على مسؤولي البيانات ومعالجي البيانات مع اعتماد الأنظمة الجديدة.

وقال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي.. " يسر سوق أبوظبي العالمي إصدار نظام حماية البيانات الجديد الذي تم وضعه بمعايير عالمية بما يضمن أعلى مستوى من حماية البيانات مع الاستمرار في توفير بيئة متكاملة وموائمة للأعمال. وإنني على يقين بأن هذه الأنظمة الجديدة ستعزز مكانة السوق كجهة رائدة في مجال حماية البيانات".

من جانبه، قال سامي محمد، مفوض حماية البيانات في سوق أبوظبي العالمي:" يسعدني تولي منصب مفوض حماية البيانات في السوق، هذا الدور الذي ستكون له أهمية كبيرة، خصوصا كون الأنظمة الجديدة تطبق معايير عالمية لحماية البيانات وذلك بالتماشي مع أفضل الممارسات الدولية. وإننا نتطلع في مكتب حماية 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الدولار يتراجع من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر
التالى لو عايز تعرف مصير "طلبك" في مبادرة تخريد السيارات.. 10 معلومات هتفهمك