أخبار عاجلة
Square تشتري حصة الأغلبية في خدمة البث Tidal -

أسعار الذهب في الأسواق المصرية اليوم الإثنين 15-2-

أسعار الذهب في الأسواق المصرية اليوم الإثنين 15-2-
أسعار الذهب في الأسواق المصرية اليوم الإثنين 15-2-2021

استقتر أسعار الذهب في الأسواق المصرية في بداية تعاملات الأسبوع اليوم الإثنين 15-2-، وشهدت أسواق الصاغة حالة من الرواج خلال الأيام الماضية مع توجه البعض لشراء المشغولات الذهبية في عيد الحب .

وننشر أسعار الذهب في الأسواق اليوم كالتالي :

اسعار الذهب اليوم الإثنين 15-2-2021 :

اسعار الذهب عيار24 : سجل نحو 910 جنيه للجرام .

اسعار الذهب عيار 18: سجل نحو 682  جنيه للجرام .

اسعار الذهب عيار 21 : سجل نحو 796 جنيه للجرام .

اسعار الجنيه الذهب 6368جنيه .

يذكر أنه ليس هناك سعر محدد لمصنعية الذهب،  تختلف حسب من محل لآخر، وتختلف أيضا من ماركة لأخرى، ويقوم التاجر بتحديدها ، ويتراوح سعرها ما بين 30 جنيه وحتى 60 جنيه للجرام ، أما سعر جرام الذهب فيحدده السعر العالمي للأوقية، ويتم تحديده بشكل دوري ويتم تعميمه في السوق المصرية .

يتأثر سعر الذهب في السوق المصري بالسعر العالمي للمعدن النفيس في بورصات المعادن العالمية ، ويتحكم في السعر العالمي له ارتفاع الطلب عليه أو انخفاضه، ويرتبط سعر الذهب بسعر الدولار بسوق العملات العالمية بطريقة عكسية ، حيث يؤدي ارتفاع سعر الدولار ببورصات العملات لتراجع سعر الذهب، حيث يبيع المستثمرين حصص لهم في الذهب لشراء الدولار، مع توقعاتهم لارتفاعه، وفي حال تراجع سعر الدولار بسبب القرارات السياسية والاقتصادية الأمريكية يتجه المستثمرين لشراء الذهب باعتباره استثمارا آمنا .

يقوم التاجر بتحديد سعر المصنعية ، ويتراوح سعرها ما بين 30 جنيه وحتى 60 جنيه للجرام ، أما سعر جرام الذهب فيحدده السعر العالمي للأوقية، ويتم تحديده بشكل دوري ويتم تعميمه في السوق المصرية .

تحكم في السعر العالمي للذهب ارتفاع الطلب عليه أو انخفاضه، ويرتبط سعر الذهب بسعر الدولار بسوق العملات العالمية بطريقة عكسية، حيث يؤدي ارتفاع سعر الدولار ببورصات العملات لتراجع سعر الذهب ، حيث يبيع المستثمرين حصص لهم في الذهب لشراء الدولار، مع توقعاتهم لارتفاعه ، وفي حال تراجع سعر الدولار بسبب القرارات السياسية والاقتصادية الأمريكية يتجه المستثمرين لشراء الذهب باعتباره استثمارا آمنا ويعد قيمة ادخارية متصاعدة بشكل دائم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الضرائب: المصلحة تقوم بكل الإجراءات لإنجاح موسم الإقرارات الضريبية الحالى
التالى حملات مناهضة مستمرة... هل ينجح المجتمع المدني في وقف تعديلات قانون العمل الأردني؟