6 تغطيات ومزايا للتأمين على المحاصيل والصوب الزراعية..تعرف عليها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
دفع توسع في تنفيذ مشروعات الصوب الزراعية، والزراعة الحديثة شركات التأمين للسعى للحصول على جزء من كعكة التأمين على تلك المشروعات حيث انها جميعها مشروعات تحتاج إلى تغطيات تأمينية وخاصة التأمين الزراعى، والذي يشمل التأمين على الحاصلات الزراعية بجانب التأمين على الثروة الحيوانية.

تعرف على ضوابط التأمين الطبي وآليات عمله

وتغطى الوثيقة الآتى:

1- الوثيقة تغطى تلف الصوب والمحاصيل بسبب الأخطار الطبيعية والأوبئة.


2- تغطى وثيقة التأمين على المحاصيل الزراعية مخاطر تلف المحاصيل الناتج عن وقوع الأخطار الطبيعية، مثل السيول والأمطار الغزيرة والطقس السيئ، بجانب الأوبئة التي قد تصيب تلك الحاصلات.


3- يستهدف ذلك التأمين منح الثقة والأمان للمزارعين والفلاحين لأن تلف المحصول سيفقد المزراع دخله السنوى الذي ينتظره من بيع محصوله في نهاية العام.

4- توافر وثيقة تأمين على تلك الصوب والمحاصيل الزراعية سيشجع البنوك على اقراض المزارعين لتاسيس المشروعات الزراعية المختلفة، لأنه لن يحدث تعثر للعامل في سداد القرض لفقده دخله الناتج عن تلف المحصول، كما أن شركة التأمين سوف تسدد للمزازع قيمة المحصول تعويضًا له عن تلفه بسبب المخاطر الطبيعية والأوبئة.

5- الوثيقة تحمى الثروة الزراعية والاقتصاد القومي.


6- لا يمنع التأمين وقوع الخطر لتلك الحاصلات الزراعية بل يسهم في الحد من الخسارة في حالة وقوع ذلك الخطر، بحيث يتم نقل ذلك العبء إلى شركة التأمين مقابل قسط بسيط، بما يحمى الثروة الزراعية والاقتصاد القومى، وتشجيع المزارعين والفلاحين على التوسع في المشروعات الزراعية واستخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق