أخبار عاجلة
طقس اليوم: عواصف ترابية على الجوف والشمالية -
سموحة يخشى انتفاضة المصرى فى الدورى -

انقطاع الكهرباء عن 500 ألف منزل وشركة في كاليفورنيا

انقطاع الكهرباء عن 500 ألف منزل وشركة في كاليفورنيا
انقطاع الكهرباء عن 500 ألف منزل وشركة في كاليفورنيا

انقطعت الكهرباء عن أكثر من 500 ألف منزل وشركة في جميع أنحاء ولاية كاليفورنيا الأمريكية مع استعداد الولاية لأسبوع آخر من الأمطار الغزيرة والرياح العاتية والفيضانات المحتملة، مع توقعات بأن تكون موجة الطقس الأسوأ خلال يومين.
 


ووفقا لـ "الألمانية" منذ أواخر كانون الأول (ديسمبر)، تعرضت كاليفورنيا لموجات من العواصف وتيارات كبيرة من الرطوبة تتصاعد من المحيط الهادئ، تجلب أمطارا غزيرة وثلوجا، وتزيد من خطر الانهيارات الطينية وانقطاع التيار الكهربائي عند هبوطها.

ومن المحتمل أن تكون تلك التقلبات قد تسببت في أضرار تزيد على مليار دولار حتى الآن، مع توقعات باستمرار ذلك في الارتفاع، وفقا لتقدير شركة "أكو ويزر".

ولقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم حتى الآن.

وكانت قد تسببت العاصفة الشتوية الشديدة التي ضربت الولايات المتحدة، في إلغاء آلاف الرحلات الجوية خلال العطلة الطويلة أخيرا.

وبلغ إجمالي عدد الرحلات الملغاة، 2767 رحلة، ومن إجمالي الرحلات المتأخرة، البالغ 5319 رحلة، تأخرت 641 رحلة داخل الولايات المتحدة أو لخارجها.

ووفقا لموقع تتبع الرحلات "فلايت أوير"، ألغت شركة "ساوث ويست أيرلاينز" 725 رحلة، فضلا عن تأخر 103 رحلات.

وألغت شركة "تشاينا إيسترن أيرلاينز" 596 رحلة، التي تصل إلى 32 في المائة من إجمالي رحلاتها.

وبلغ إجمالي الرحلات الملغاة لشركة طيران "دلتا" 247 رحلة إلى جانب تأخير 69 رحلة، كما ألغت شركة "يونايتد أيرلاينز" 84 رحلة، وألغت خطوط طيران "ألاسكا" 79 رحلة.

واعترفت كاثي هوشول حاكمة ولاية نيويورك، المولودة في بافالو، بأنها "أزمة كبرى". وقالت، "شهدت كل العواصف الشتوية في الأعوام الـ60 الأخيرة"، مؤكدة أن العاصفة الحالية "هي الأسوأ".

وكان أكثر من 48 ألف منزل دون كهرباء على الساحل الشرقي حسب الموقع الإلكتروني "باور-آوتيج" الذي تحدث عن انقطاع التيار عن نحو 150 ألف منزل في البداية.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سعر الدولار في بنك مصر اليوم السبت 4 فبراير 2023السبت 04/فبراير/2023 - 06:01 ص ننشر سعر الدولار اليوم في بنك مصر اليوم السبت 4 فبراير 2023 والذي يعد إجازة رسمية في البنوك.
التالى سعر الذهب اليوم في مصر بداية التعاملات اليوم الأربعاء 1-2-2023