أخبار عاجلة

6 مزايا وتغطيات لوثيقة تأمين المديرين التنفيذيينالأحد 08/يناير/2023 - 07:13 م توفر شركات التأمين العديد من الوثائق التى تخدم أصحاب الاعمال والمشروعات ، وحماية المديرين التنفيذيين ، ومن بينها وثيقة المديرين والمسؤولين

6 مزايا وتغطيات لوثيقة تأمين المديرين التنفيذيينالأحد 08/يناير/2023 - 07:13 م توفر شركات التأمين العديد من الوثائق التى تخدم أصحاب الاعمال والمشروعات ، وحماية المديرين التنفيذيين ، ومن بينها وثيقة المديرين والمسؤولين
6 مزايا وتغطيات لوثيقة تأمين المديرين التنفيذيينالأحد 08/يناير/2023 - 07:13 م
توفر شركات التأمين العديد من الوثائق التى تخدم أصحاب الاعمال والمشروعات ، وحماية المديرين التنفيذيين ، ومن بينها وثيقة المديرين والمسؤولين

توفر شركات التأمين العديد من الوثائق التى تخدم أصحاب الأعمال والمشروعات، وحماية المديرين التنفيذيين، ومن بينها وثيقة المديرين والمسؤولين والتى تستهدف تغطية الأشخاص المكلفين باتخاذ القرار داخل المؤسسات.

ونستعرض فيما يلى أهم مزايا وتغطيات وثيقة المديرين التنفيذيين التالى:

1-إفشاء معلومات داخلية بالشركة بشكل غير صحيح.

 

2 - توفير التغطية التأمينية لمخاطر سوء الأداء المالي والخطأ في التقارير المالية والذى يمكن أن يؤدي إفلاس الشركات.

 

3-  توفر تغطية القرارات الإستراتيجية التي تتخذها الإدارات العليا بالشركات، ومجالس الإدارات بما يؤدي إلى خسائر مالية للملاك.

 

4- تغطية مصروفات التحقيق القانونى مع المدير المقصر، وتكاليف مواجهة الشركة للأزمة فى حالة هبوط وتراجع  أسعار الأسهم.

 

5- تغطى تكاليف تأثر سمعة الشركة بالسلب حال حدوث بلبلة جراء قرار خاطئ وما يتبعه من مشكلات.

 

6- يستفيد من الوثيقة المساهمون  فى المؤسسات  والمستثمرون والمديرين لحماية مؤسساتهم من  وخفض درجة مخاطر قراراتهم فى حالة الإخفاق المالى أو اكتشاف عدم الدقة فى البيانات الفنية.

 

ومن أهم المخاطر التى يمكن أن يقع فيهم المديرين  المسئولون  فى أى شركة وتتمثل فى سوء الأداء المالى، والذى يمكن أن يؤدى إلى الإفلاس، والخطأ فى التقارير المالية.

وإفشاء معلومات داخلية بالشركة بشكل غير صحيح، ونزاعات العقود المتعلقة بسوء الأداء المالى نتيجة معلومات خاطئة بخصوص قرار تم اتخاذه مسبقا.

وتحمى وثيقة حمي تأمين مسؤولية المديرين والمسؤولين الأصول الشخصية لمديري الشركات
 

قال الاتحاد المصرى للتأمين إنه تلعب أبحاث السوق دورًا هامًا في تطوير منتجات تأمين مناسبة للأشخاص محدودي الدخل. حيث يرتبط الطلب على تلك المنتجات مباشرة بطبيعة الأخطار التي يتعرض لها هؤلاء الأشخاص بالإضافة إلى استراتيجيات إدارة المخاطر التي يتبعونها. 

خطط واتجاهات الاتحاد المصرى للتأمين

وعلى الرغم من وجود اختلافات جوهرية بين الثقافات والظروف المحيطة بالأشخاص محدودي الدخل في جميع أنحاء العالم، ألا أنهم يشتركون في بعض الخصائص، والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:

عادةً ما يكون عميل التأمين متناهي الصغر من ذوي الدخل المنخفض ويعيش في دولة نامية. 

غالبًا ما  يعمل ذلك الشخص لحسابه الخاص وفي كثير من الأحيان يعمل في الاقتصاد غير  الرسمي. 
 

تغطيات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر 

تشكل النساء الأغلبية من هذه الفئة، حيث يعملون عادةً بمتاجر صغيرة أو أكشاك في الشوارع، ويصنعون بعض المواد الغذائية في منازلهم ثم يقومون ببيعها. وفي المناطق الريفية يكون أغلب عملاء التأمين متناهي الصغر من المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة أو من يقومون بتجارة المحاصيل والسلع.
وفي كثير من الأحيان تحرم تلك الظروف التي قمنا بذكرها الأشخاص محدودي الدخل من الوصول إلى المؤسسات المالية الرسمية.


البيانات الكمية المستخدمة لاستهداف عملاء التأمين متناهي الصغر

 

تختلف عادةً المخاطر المالية التي يتعرض لها الأشخاص ويختلف مدى استجابتهم لتلك المخاطر  من دولة إلى أخرى. حيث يتأثرون بالعوامل الاقتصادية والاجتماعية والدينية والبيئية والثقافية. لذلك، سنستعرض بعض المتغيرات الكمية الأساسية المستخدمة لفهم هذه العوامل بشكل أفضل لتحديد العملاء ذوي الدخل المنخفض مما يساعد في تصميم منتجات مناسبة لاحتياجاتهم. وتمثل البيانات الكمية المرحلة الأولى من تحليل السوق بإستخدام البيانات المجمعة المتاحة على مستوى الدولة، حيث توضح بشكل عام الظروف الاجتماعية والاقتصادية للدولة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قرارات البنك المركزي، 3 أسباب تدعم رفع الفائدة باجتماع البنك المركزي اليومالخميس 02/فبراير/2023 - 12:16 م قرارات البنك المركزي ، قال خبراء إنه من المتوقع أن يرفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة مرة أخرى إلى أكثر من 17% حيث يواصل إجراءات التشديد النقدي لمواجهة تداعيات صدمات أسعار الطاقة والغذاء العام الماضي فضلا عن مكافحة التضخم. وأوضح الخبراء أن رفع الفائدة سيكون بين 1% إلى 2% ويدعم ذلك الاتجاه بعض الأسباب
التالى سعر الذهب اليوم في مصر بداية التعاملات اليوم الأربعاء 1-2-2023