أخبار عاجلة

اسعار الدواجن والبيض، اتحاد الدواجن: الأسعار مرشحة للزيادة الفترة المقبلة لهذا السبب(فيديو)الأحد 08/يناير/2023 - 06:47 م اسعار الدواجن، قال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن هناك ارتفاع كبير في أسعار الدواجن وبيض المائدة.

اسعار الدواجن، قال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن هناك ارتفاعا كبيرا في أسعار الدواجن وبيض المائدة. 
 

أسعار الأعلاف اليوم

اسعار الدواجن اليوم، وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الستات" الذي تقدمه الإعلامية سهير جودة بقناة "النهار": أن سعر طن الأعلاف ارتفع من 9000 حتى تجاوز الـ21000 جنيه وهذا تسبب في تحرك اسعار الدواجن.
 

ارتفاع سعر كرتونة البيض

اسعار البيض اليوم، وأضاف:"كرتونة بيض المائدة يتكون من 5 كيلو أعلاف والكيلو بـ18 جنيها يعني أن التكلفة للكرتونة بـ90 جنيها اعلاف للكرتونة فقط، ولو عاد العلف لسعره الطبيعي بـ10 جنيهات الكيلو تصبح التكلفة 50 جنيها، لذلك فإن 75% من التكلفة اعلاف".
 

سعر كرتونة البيض

السبب وراء ارتفاع اسعار الدواجن

اسعار الدواجن والبيض، وتابع:"حدثت ازمة في النقد الأجنبي منذ أول اكتوبر الماضي وتواصلنا مع الحكومة من أجل توفير الكميات المناسبة والمستدامة لقطاع الدواجن باعتباره قطاع حيوي دون نتيجة".
 

استهلاك المصريين من بروتين الدواجن

اسعار الدواجن الان،ولفت:"الدواجن تمثل 70% من البروتين الحيواني للأسرة المصرية، لأنه البروتين الأرخص حتي الاَن"، مؤكدًا أن اسعار الدواجن والبيض مرشحة للزيادة الفترة المقبلة طالما لم تنخفض اسعار الأعلاف.
 

استهلاك مصر من الأعلاف شهريا

اسعار الأعلاف، وأشار:"استهلاكنا من الأعلاف 900 ألف طن ذرة وفول صويا شهريا والافراجات من الموانئ لا تكفي الاحتياجات".
 

مافيا الأعلاف وارتفاع الأسعار

ولفت:"في حال انخفاض سعر طن الأعلاف الي 12 ألف جنيها فإن هذا من شأنه ان يساهم في تراجع اسعار الدواجن وبيض المائدة.. مافيا الاستيراد والتجار يمدون المزارع بالأعلاف بأسعار مرتفعة وهو ما يؤثر علي الصناعة".
 

 

أسعار الدواجن اليوم، سجلت أسعار دواجن الفيليه ارتفاعا كبيرا داخل الأسواق المحلية خلال الأسبوع الماضي، حيث سجل سعر الكيلو نحو 145 جنيها للكيلو.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، إن الأزمة تتفاقم فى قطاع الإنتاج الداجنى ويجب التوجه نحو وضع حلول عاجلة للتغلب على مشكلات القطاع من جانب المسئولين، مؤكدا على ان التجار ليس سبب فى الأزمة وإنما ساهموا فى المعارض المختلفة للتخفيف على المستهلكين

وأوضح رئيس الشعبة ان اسعار الدواجن وصلت فى المزارع إلى 60 جنيها وفى ظل ضعف الطلب تراجعت الى 55 جنيه فى المزارع وتسجل للمستهلك نحو 60 جنيها.

ارتفعت اسعار كرتونة البيض في السلاسل التجارية حيث وصل سعر الكرتونه الى مستوى يتخطى 100 جنيه للكرتونة الواحدة وذلك على الرغم من انخفاض أسعارها في المزارع حيث تسجل نحو ٨٠ جنيها.

وسجلت كرتونة البيض الاحمر 100 جنيه

وسجلت كرتونة البيض الأبيض نحو 89 جنيها

وسجلت كرتونة البيض 18 بيضة بسعب ٨٣ جنيها.

وسجلت  كرتونة البيض ١٠ بيضات بسعر 54 جنيها. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس البنك المركزي الأمريكي: لم نقرر بعد متى سنوقف رفع أسعار الفائدة
التالى سعر الذهب اليوم في مصر بداية التعاملات اليوم الأربعاء 1-2-2023