محمد سعد الدين: الخريطة الاستثمارية بداية لانطلاق الثورة الصناعية في

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشف الدكتور محمد سعد الدين، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، رئيس لجنة الطاقة به، أن الخريطة الاستثمارية الصناعية الموحدة التي وجه الرئيس عبد الفتاح الحكومة بسرعة إطلاقها خلال سبتمبر المقبل تعتبر بداية حقيقية لانطلاق الثورة الصناعية التي ستضع في قائمة الدول الصناعية العظمى خلال 10 سنوات.

وأوضح سعد الدين أن مصر تمتلك كافة المقومات الطبيعية والبشرية إضافة إلى ميزة نسبية في العديد من القطاعات الاقتصادية التي ستحدث نقلة اقتصادية كبرى لمصر، لكن يتبقى لها بلورة كافة هذه الإمكانيات في خريطة معلوماتية واضحة تتواكب مع المتطلبات العالمية للمستثمرين في تسويق الفرص، وتستند على كافة أوجه الشفافية والنزاهة في إتاحة المعلومات للجميع دون تمييز، مع القضاء على آفات البيروقراطية والرشوة والمحسوبية التي كانت تهدد وتعرقل مصالح المستثمرين في مختلف المصالح الحكومية، قبل ميكنة هذه المنظومة.

ووجه الرئيس السيسي الحكومة المصرية بإطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية الموحدة خلال سبتمبر المقبل، على نحو يدعم استمرار جهود النهوض بقطاع الصناعة.

من ناحية أخرى، أوضح سعد الدين، بأن الخريطة الاستثمارية التي وجه الرئيس بإطلاقها من المفترض أن تعتمد على تحديث وتدقيق وميكنة، واستكمال كافة بيانات القطاعات الاستثمارية علاوة على عرض نوعية المشاريع الإنتاجية التي تستهدف الدولة إقامتها لإحلالها بدلا من المستورد، وطرق التقدم لهذه الفرص وتوفير عناء البحث عن كأهل المستثمر المحلى أو الأجنبى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق