محمد جنيدي: الأرض الصناعية أهم العوامل المحفزة للاستثمار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد محمد جنيدي، رئيس نقابة المستثمرين الصناعيين، أن الأرض الصناعية يعد أحد أهم العوامل المحفزة على الاستثمار، موضحا أن هناك بلادا استطاعت أن تطرح أراضٍ صناعية بأسعار رخيصة مثل والمغرب على سبيل المثال، وأيضا هناك دول أفريقية مثل رواندا تدعم الطاقة أيضا.

وأضاف "جنيدي" في تصريحات خاصة لـ ""، أنه لا بد من تسهيل شروط الحصول على الأراضي لتحفيز الاستثمار، موضحا أهمية دور المجلس الأعلى للاستثمار في تحديد أماكن الأراضي ونوعية الأنشطة التي تقام عليها سواء صناعية أم تعدينية أم سياحية، فضلا عن تسعيرها بشكل واضح وثابت لا يتغير بتغير الأشخاص.

رشاد عبده: ضرورة استغلال "الاستثمار" للتقارير الدولية الإيجابية عن أداء الاقتصاد

وقال: إنه لا بد من وضع استراتيجية للدولة وتحديد احتياجات السوق المحلي، وأيضا الاستيراد والبحث عن ما هو له بديل محلي حتى يتم الاعتماد عليه ما يساهم في معالجة العجز التجاري مع الدول المختلفة، وبالتالي عجز الموازنة، وهذا يتم خلال تقديم حوافز تتمثل في منح إعفاءات للمستثمرين ممن يقومون بإنشاء مشروعات في المناطق البعيدة، لافتا إلى أنه لا بدّ من توضيح أماكن الأراضي وأسعار وفوائد، وتحديد الجهات التي سوف يتعامل معها المستثمر.

وقال: إن هذه المقترحات سوف تساهم في تحسين خريطة الاستثمار المصري، مشيرا إلى أنه لا بدّ من استغلال الخريطة الاستثمارية التي طرحتها الحكومة بشكل جيد حتى نستطيع ترويجها بشكل جيد لجذب الاستثمارات الأجنبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق