جرام الذهب.. "المشغولات الذهبية" تتوقع ارتفاع أسعار الذهب من جديد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
جرام الذهب| كشف إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، عن السبب في التراجع الكبير في أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء داخل السوق، مؤكدا أن إرجاء الرسوم الأمريكية على البضائع الصينية من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هي السبب في تراجع الأسعار.

وأشار "نائب رئيس الشعبة" في تصريحات خاصة لـ ""، إلى التهدئة التي حدثت من جانب الرئيس الأمريكى على بعض البضائع الصينية، والتي تصل إلى 10 سلع استهلاكية صينية مما ساهم في تهدئة الأوضاع في قطاع الذهب.

وأوضح واصف أن السعر العالمى في حدود 1500 دولار للاوقية، وأن عمليات الشراء خلال الأعياد تكون في نطاق المقبلين على الزواج والراغبين في شراء شبكة.

وحول إمكانية أن تساهم الأسعار المرتفعة للذهب في لجوء عدد من المستهلكين إلى بيع ما بحوزتهم، أشار إلى أنه لا يعتقد ذلك.

وتوقع "نائب الشعبة" حدوث ارتفاعات أخرى خلال فترات قادمة، نظرا لأن السوق متماسك عند سعر الأوقية بـ 1500 دولار، وهو ما يعد نقطة مقاومة كبيرة للذهب خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن تحديد السعر الذي سوف يصل إليه الذهب أمر يصعب التكهن به.

أسعار الذهب اليوم في مصر | تراجع أسعار الذهب 11 جنيها

وانحسرت مخاوف التجارة بسبب قرارات الرئيس الأمريكي، على الرغم من أن الضبابية السياسية واستمرار المخاوف بشأن النمو العالمي كبحا خسائر المعدن الأصفر الذي يعتبر ملاذا آمنا.

وبحلول الساعة 0452 بتوقيت جرينتش، نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمائة إلى 1497.17 دولار للأوقية (الأونصة).

وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمائة إلى 1510.70 دولار للأوقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق