خبير: نجاح الطرح الفورى يؤكد بدء عودة السيولة وقرب انتعاش سوق المال

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال ريمون نبيل خبير أسواق المال إنه المؤشر الرئيسي أغلق على ارتفاع قوى وقد يكون الأقوى خلال الربع الثالث حتى الآن حيث اكتسب ما يقرب من 600 نقطة خلال تلك الموجة الارتفاعية.

وتابع:" أغلق المؤشر أيضا في آخر جلسة تداول قبل عيد الأضحى المبارك مكتسبا 300 تقريبا مغلقا بالقرب من مستوى 14180 نقطة بأحجام تداول أعلى من المتوسطة لتحول الاتجاه العام الهابط للمؤشر الفترة الأخيرة إلى عرضى مبدئيا في انتظار اختراق مستوى 14300 نقطة ليؤكد نهاية التصحيح وتحويل الاتجاه إلى صاعد على المدى القصير وذلك مرهون أيضا بالحفاظ على مستوى 13800 نقطة كدعم المرحلة الحالية".

وأوضح أن بعض البوادر للقوة الشرائية ظهرت لبعض الأسهم في قطاعات مختلفة وقد تكون إشارة واضحة لاقتراب تكوين قاع للسوق بشكل واضح، خاصة وأن السيولة القوية التي قد ظهرت في اكتتاب فورى والذي تم تغطيته بما يقرب من 30 مرة وأيضا حقق صعود قوى ليكون الاكتتاب الأنجح للبورصة المصرية خلال طرحه في أول جلسة تداول منذ أكثر من 8 سنوات.

وأضاف أن السهم قد حقق مستوى 9 جنيهات وسعر طرحه كان 6.46 جنيها محققا ارباح للمستثمرين تتخطى 35% والتي توحى بوجود سيولة كبيرة ولكن تنتظر فرصة حقيقية للاستثمار بعد سوء أحوال البورصة المصرية في الربع الثانى والثالث من وأيضا مع عودة السيولة للمستثمرين وصناديق الاستثمار من صفقة جلوبال مما قد تزيد من السيولة التي سوف يتم ضخها في قطاعات مختلفة داخل البورصة المصرية كما أنه من المتوقع تخفيض الفائدة خلال الفترة المقبلة بنسبه تتراوح بين 1% إلى 2% من قبل البنك المركزى المصري والذي يزيد من تنشيط الاستثمار بشكل عام ومن رواج البورصة المصرية بشكل خاص.

وتابع أنه قد تتحسن البورصة المصرية بشكل كبير مع اقتراب نهاية العام الحالى بشرط الحفاظ على مستوى 13000 نقطة وليبقى الدعم الفرعى الحالى للمؤشر 13370 والمقاومة الفرعية عند 14300 ومقاومة رئيسية بالقرب من 14700 ومستهدف أول للمؤشر في الربع الرابع عند 15300وقد نؤجل التحدث عن مستهدفات أخرى حتى يتم تحقيق ما ذكرناه مسبقا في التقرير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق