أخبار عاجلة

نادي نجيب: البلاديوم يدخل في تشكيل الذهب وتحويله للأبيض

نادي نجيب: البلاديوم يدخل في تشكيل الذهب وتحويله للأبيض
نادي نجيب: البلاديوم يدخل في تشكيل الذهب وتحويله للأبيض
قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية السابق، وأحد تجار الصاغة، إن البلاديوم يدخل في صناعة مشغولات الذهب
الأبيض كجزء منها.

وأوضح نجيب، فى تصريحات خاصة، أن البلاديوم لا يشكل مشغول لوحده، والاستثمار فيه ضعيف لأن المعروض منه قليل، لذلك يدخل في تشكيل بعض المشغولات الذهبية.

وأوضح أن البلاديوم يتم وزنه بالأوقية، ويتم خلطه بالذهب بنسب محددة لتحويله للذهب الأبيض

يذكر أنه ارتفع سعر البلاتين أعلى 1200 دولار، لأول مرة في 6 سنوات، منذ تداولات، الأربعاء الماضي، مع توقعات تشديد المعروض، وارتفاع الطلب.

ويستخدم المعدن الأبيض بشكل أساسي في المحولات المحفزة لخفض التلوث في صناعة السيارات، حيث يتنافس مع البلاديوم، لكن ارتفاع سعر الأخير يدعم تزايد الطلب على البلاتين في هذا المجال.

وقالت شركة "جونسون ماثي" لصناعة المحفزات التلقائية إنها تتوقع زيادة حصة البلاتين من الطلب المحفز هذا العام بعد انخفاض دام 15 عامًا، مشيرةً إلى أن الارتفاع سيكون مدفوعًا في الغالب بارتفاع الطلب من السيارات الصينية، بحسب وكالة "بلومبرج".

وتحسنت توقعات أسعار المعدن بشكل كبير من خلال تعطل الإنتاج في مصفاة رئيسية في جنوب أفريقيا، والتي من المحتمل أن تبقي السوق في حالة عجز هذا العام، وفقًا للمجلس العالمي للاستثمار في البلاتين.

وارتفع سعر التسليم الفوري لمعدن البلاتين بنحو 3.8% إلى 1226.7 دولار للأوقية؛ وخلال نفس الفترة، صعد سعر التسليم الفوري للبلاديوم بنحو 1.9% على 2375 دولار للأوقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى حملات مناهضة مستمرة... هل ينجح المجتمع المدني في وقف تعديلات قانون العمل الأردني؟