تجارية القاهرة ترحب بالتيسيرات الجديدة للمتعاملين مع الجمارك

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أشاد بركات صفا، مستورد وعضو شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة، بإجراءات وزارة المالية لتقليل زمن الإفراج على البضائع، مؤكدا أنها خطوة جيدة ويجب سرعة إقراها خلال الفترة القادمة.

وأضاف، أن المستوردين والتجار يرحبون باتخاذ هذه الخطوات لأنها خطوات إيجابية تعمل على سهول وتيسر التعامل مع الجمارك.

وأشار إلى أن سرعة الإفراج وخفض تكاليف تخليص الجمارك سيؤدى إلى تقليل المبالغ المدفوعة أرضيات في الموانئ دون طائل وتقليها يساهم في خفض الأسعار.

وزير المالية: تيسيرات جديدة للمتعاملين مع الجمارك

كان الدكتور محمد معيط المالية، أكد أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إقرار عدد من التيسيرات الجديدة للمتعاملين مع الجمارك بما يسهم في تقليص زمن الإفراج، وخفض تكاليف التخليص الجمركي، وذلك في إطار خطة تطوير المنظومة الجمركية.

وأضاف الوزير أنه يتم حاليًا دراسة إعفاء المتعاملين مع الجمارك من تقديم ٤ مستندات جمركية، هي: نموذج تمويل الواردات للاتجار أو الإنتاج «ملحق٤»، حيث يمكن إلحاق رقمه بالفاتورة، في ظل الربط الإلكتروني لمصلحة الجمارك مع البنك المركزي، وكذلك إيصال سداد المصاريف الإدارية التي يقوم البنك بتحصيلها نظير استخراج هذا «النموذج»، على أن يتم تدوين رقم إيصال السداد على الفاتورة التجارية المقدمة للجمارك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق