تعرف على ضوابط وآليات وتغطيات وثيقة التأمين على حياة موظفي الشركات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
لأن كل منشأة تهتم بموظفيها وحريصة على الاحتفاظ بالأشخاص الأكفاء في ظل انتشار الاقتصاد التنافسى، وتحرص شركات تأمينات الحياة على تقديم العروض التي تتناسب مع الاحتياجات والمساعدة في اتخاذ القرار الصائب، وذلك من خلال إمكانية دفع مكافأة نهاية الخدمة وتغطية إخطار الوفاة للموظفين من خلال مزايا متنوعة تتلاءم مع ظروف العمل المختلفة ومتطلباته.

وتقدم الشركات عدد من البرامج التأمينية التي تناسب احتياجات جميع الموظفين من إدخار وتوفير الأمان والمعيشة الكريمة عند التعاقد ومن هذه البرامج:

- البرنامج المؤقت (يناسب الشركات التي بها معدل خروج موظفين مرتفع )
تلتزم شركة التأمين بدفع مبلغ التأمين الذي يتم الاتفاق عليه في حالة وفاة المؤمن عليه أي سبب خلال مدة التأمين.

التغطيات الاختيارية:

تلتزم شركات التأمين بدفع مبلغ التأمين في حالة إصابة المؤمن عليه بالعجز الكلي المستديم المنهي للخدمة نتيجة مرض أو حادث خلال مدة التأمين وقبل بلوغ سن الستين.

تلتزم الشركة في حالة إصابة المؤمن عليه بالعجز الجزئي المستديم المنهي للخدمة نتيجة مرض أو حادث خلال مدة التأمين ( سنه واحدة ) وقبل بلوغ سن الستين يتم صرف نسبة من مبلغ التأمين المقابلة لنسبة العجز.

أقساط التأمين:
لحساب التكلفة يجب توفير البيانات الآتية: رقم مسلسل لكل موظف، مبلغ التأمين، تاريخ الميلاد، الوظيفة، الأجر الشهرى " في حالة اختيار مبلغ التأمين عدد من الشهور من الأجر"، وتقوم شركة التأمين بتحديد مبلغ التأمين المناسب.

يتم الاتفاق على طريقة السداد التي تناسب صاحب العمل.

انتهاء التأمين:
في حالة انتهاء خدمة المؤمن عليه لأى سبب من الأسباب لغير حالات الوفاة وقبل نهاية مدة التأمين يوجد عدد من الاختيارات المرنة طبقا لكل منشأة واحتياجاتها.

إرشادات عامة للعرض :
- يتم التعامل مع جميع البيانات والمعلومات المعطاة من قبل العميل بسرية تامة.
- الحد الأدنى للسن عند بدء التأمين 18 عاما والحد الأقصى 64 عاما.
- تحرص شركات تأمينات الأشخاص على سهولة إجراءات صرف الاستحقاقات والتعويضات.

تعرف على إجراءات تصفية وثيقة تأمينات الحياة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق