شركات يابانية جديدة تدرس دخول السوق المصري

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
توقع المهندس إبراهيم العربي، رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني ورئيس غرفة القاهرة، أن ينعكس مؤتمر طوكيو السابع حول التنمية في أفريقيا (تيكاد 7) في أغسطس الجاري على زيادة الاستثمارات اليابانية في .

وأشار إلى أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر سيتم تخصيصها لمناقشة مناخ الأعمال والاستثمار في أفريقيا بحضور عدد كبير من رجال الأعمال المصريين والأفارقة واليابانيين.

سفير اليابان بالقاهرة: يوجد رغبة لدى الشركات اليابانية لضخ استثمارات جديدة في مصر

وقال "العربي" أنه بعد قمة العشرين التي عقدت في اليابان في شهر يونيو الماضي وشارك فيها الرئيس عبد الفتاح هناك بعض الشركات اليابانية الجديدة التي تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر حاليًا، ومن المتوقع أن يدخل بعضها السوق المصري في المرحلة القادمة.

وأشاد (العربي) بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعمه للمستثمرين لدخول السوق المصري ومن خلفه الحكومة المصرية متمثلة في رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والمهندس عمرو نصار الصناعة والتجارة الخارجية، مما يحسن كثيرًا من المناخ الاستثماري في مصر وهذا يعد دعمًا حقيقيًا للاقتصاد القومي.

ونوه بأن الشركات اليابانية الموجودة في مصر حاليًا تناقش التوسعات الجديدة، بعد أن أشادت هذه الشركات بتحسين مناخ الاستثمار في مصر، والإجراءات التشريعية التي قامت بها الحكومة، والتي تشجع الشركات على ضخ استثمارات جديدة في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأكد رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني وجود مع كافة الجهات الحكومية لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الجانب الياباني، لافتًا إلى أن مجلس الأعمال يتابع الشركات اليابانية ويدعوها دائمًا إلى ضخ استثمارات جديدة في مصر والاستفادة من التنمية التي تحدث حاليًا على كافة الأصعدة، مشيرًا إلى رغبة الشركات اليابانية لضخ استثمارات جديدة في مصر بما يحقق الاستفادة للبلدين، وأنها تعرف جيدًا أن الوقت الحالي هو أفضل وقت للاستثمار في مصر.

وأعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي عن ارتفاع نسبة الاستثمارات اليابانية في مصر لتصل إلى 74.3% خلال العام المالي 2017/ 2018 لتبلغ 162.1 مليون دولار مقارنة بنحو 93 مليون دولار خلال 2016/ 2017.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق