أخبار عاجلة

عاجل.. انخفاض اسعار البيض بالمزارع مع جهود الحكومة لضبط الاسعار

عاجل.. انخفاض اسعار البيض بالمزارع مع جهود الحكومة لضبط الاسعار
عاجل.. انخفاض اسعار البيض بالمزارع مع جهود الحكومة لضبط الاسعار

سجلت أسعار البيض بالمزارع انخفاضات واسعة،وسط قيام الحكومة بطرح كميات منه لزيادة المعروض والسيطرة التى تحدث على الأسعار دون مبرر، واستمرار عمليات الإفراج عن أعلاف الدواجن المحتجزة بالموانئ.

 

وقال اتحاد العام للدواجن المصرية، إن أسعار البيض سجلت انخفاضات بقيمة وصلت إلى  3 جنيه في الطبق الواحد بالمزرعة اليوم السبت 5 نوفمبر 2022.

 

وأشار" اتحاد الدواجن"،  إلى تراجع سعر طبق البيض الأحمر من 73.75 جنيه إلى 70.75 جنيه، وانخفض طبق "البيض الأبيض" إلى مستويات 68.75 جنيه من 70.75 جنيه، وتراجع سعر طبق البيض البلدي إلى 70.75 جنيه من 73.75 جنيه.

 

 

وانخفضت أسعار البيض في المزارع بالتزامن مع قيام الحكومة من خلال منافذ وزارة الزراعة تطرح كميات من بأسعار أقل نحو 20% عن محلات التجزئة، لزيادة المعروض بالأسواق، بعدما استغل التجار أزمة نقص الأعلاف في زيادة الأسعار بقيم غير مبررة.

 

كما أعلنت الحكومة مواصلتها الإفراج عن كميات المحتجزة من الأعلاف من الموانئ، بعد شكوى من المربين من ارتفاع أسعارها وتراجع المعروض منها.

وافرجت وزارة الزراعة  بالتنسيق مع البنك المركزي خلال 5 أيام في الفترة من 23 حتى 27 أكتوبر  الماضي، عن نحو 183 ألف طن من الذرة وفول الصويا  بقيمة94 مليون دولار، وأكدت إن ا مستمرة في عمليات الافراج،  متوقعة أنها سيكون لها تاثير على تراجع اسعار الدواجن والبيض.

 

وتوقع عدد من تجار البيض، أن يشهد أسعار بيع البيض للمستهلك تراجعات بعد انخفاض أسعارها اليوم في المزارع  بنفس القيم، حيث تبلغ حاليا مستويات 75 للطبق بجميع الانواع، ويصل سعر البيضة إلى 3 جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى البورصة: تنفيذ صفقة على شركة مينا للقرى السياحية بقيمة 97 مليون جنيه