أخبار عاجلة

صناعة الحبوب: مخزون الأرز يكفى حتى يناير 2022

صناعة الحبوب: مخزون الأرز يكفى حتى يناير 2022
صناعة الحبوب: مخزون الأرز يكفى حتى يناير 2022
كشف رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أن كميات الأرز الموجودة  فى الأسواق تكفى احتياجات المواطنين حتى يناير عام 2022.

وأضاف شحاتة في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، أن الأرز متوفر بكميات كبيرة فى الأسواق، مؤكدًا أنه لا يوجد أى أزمات تتعلق بسلعة الأرز خلال الفترة المقبلة. اضافة اعلان

وأشار إلى أن هناك استقرارا في أسعار الأرز بالسوق المحلي، موضحًا أن سعر كيلو الأرز المعبأ للمستهلك، يبدأ من 6 جنيهات ويصل إلى 13 جنيها، حيث تختلف أسعاره باختلاف مناطق البيع، مؤكدا أن الجودة عالية وتعتبر متقاربة بشكل كبير.

وأوضح أن سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبة، يتراوح ما بين 5 إلى 6 آلاف جنيه للطن، بينما يصل سعر عريض الحبة ما بين 6 إلى 7 آلاف جنيها للطن، مشيرا إلى أن سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة يتراوح من 3600 وحتى 3700 جنية للطن، والعريض من 3800 حتى 4 آلاف جنيه للطن.  

وأكد أن حجم الاستهلاك فى السوق المحلي من الأرز، يتراوح ما بين 2.5 إلى 3 ملايين طن سنويا، بينما الإنتاج يصل إلى ما يزيد على  4 ملايين طن، حسب المساحة المزروعة.
 
وقال إنه تم إنتاج 4,5 مليون طن خلال عامى 2019- بينما تم إنتاج 4.200 مليون طن خلال عام .

 وقال إن شعبة الأرز وأصحاب المضارب لديهم حرص على توريد أى كميات من الأرز الأبيض لصالح وزارة لتوفيره  للمواطنين  على البطاقات، وكذلك من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

ولفت إلى أنه تم بدء توريد الدفعة الثانية من الأرز المحلى لصالح وزارة التموين لتوفيره  للمواطنين على البطاقات اعتبارا من أول شهر فبراير بكمية 30 ألف طن شهريا، ليصل إجمالى الكميات الموردة إلى 270 ألف طن حتى شهر أغسطس المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى حملات مناهضة مستمرة... هل ينجح المجتمع المدني في وقف تعديلات قانون العمل الأردني؟