أخبار عاجلة
محمد صلاح: أوباما يحتاج طبيب نفسي بسبب جروس -

استراليا تتخذ حزمة عقوبات اتجاه روسيا لهذا السبب

استراليا تتخذ حزمة عقوبات اتجاه روسيا لهذا السبب
استراليا تتخذ حزمة عقوبات اتجاه روسيا لهذا السبب

قالت وزارة الشؤون الخارجية الأسترالية، السبت، عبر موقعها الإلكتروني  أنها ستعاقب روسيا وستحظر استيراد أو شراء أو نقل الذهب المصدر من روسيا، بعد 30 سبتمبر.

 

وأضافت استراليا حظرًا على واردات الذهب الروسي إلى عقوباتها ضد نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ردًا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

 

 الجدير بالذكر أن أستراليا  عاقبت روسيا أقتصاديًا   ردًا على غزوها لأوكرانيا بحظر صادرات أكسيد الألمنيوم (الألومينا) والبوكسيت فورًا، وتعهدت بتقديم المزيد من الأسلحة والمساعدات الإنسانية في كييف.

.وكان هدف  الحظر المفروض على هذه الصادرات إلى الإضرار بإنتاج الألمنيوم في روسيا التي تستورد من أستراليا 20 بالمئة من احتياجاتها من أكسيد الالمنيوم.

وجاء  هذا الإعلان بعد    قرار من كانبيرا معاقبة الثري الروسي أوليغ ديريباسكا مؤسس مجموعة الألمنيوم العملاقة "روسال" التي تمتلك حصة في شركة "كوينزلاند ألومينا ليمتد" الأسترالية

ووعدت هذه الشركة المملوكة ل "روسال" والمجموعة الانكليزية الاسترالية العملاقة للمناجم "رينو تينتو" بقطع كل علاقاتها التجارية مع روسيا.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إن حكومته تعمل بالتعاون مع حلفائها "لممارسة أقصى قدر من الضغط على نظام بوتين للانسحاب من أوكرانيا"، موضحا أن كانبيرا فرضت 476 عقوبة ضد أفراد ومؤسسات روسية منذ بدء غزو أوكرانيا.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي "نتفهم أن هذا يمكن أن يوفر الطاقة  لما يصل إلى مليون منزل". كما ستقدم أستراليا إلى أوكرانيا ثلاثين مليون دولار أسترالي (20 مليون يورو) كمساعدات إنسانية، إلى جانب مساعدات عسكرية إضافية بقيمة 21 مليون دولار أسترالي بما في ذلك تأمين ذخيرة ودروع واقية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعاون سعودي عراقي في الكهرباء والطاقة والتقنيات النظيفة
التالى أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الجمعة 25-11-2022.. وتراجع في سعر البيض