أخبار عاجلة

المجلس الأعلى للآثار: مد إقامة معرض "ملوك الشمس" بالتشيك لنهاية يونيو

وقع الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اتفاقية تمديد معرض "ملوك الشمس" المقام حاليا بالمتحف القومي بالعاصمة التشيكية براغ، ليستمر حتي 30 يونيو ، حيث استمر المعرض لمدة ستة أشهر بمكان عرضه بالمتحف، وكان من المقرر انتهائه خلال شهر فبراير الجاري.

 

وأوضح د. وزيري أن مد فترة عرض المعرض جاءت بناء على موافقة مجلس الوزراء بتاريخ 20/1/2021 ومجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار بتاريخ 29/12/، مشيرا إلى أن المعرض يلقى إقبالا كبيرا من قبل المواطنين التشيك، حيث يعد أول معرض للآثار المصرية في براغ، وأكبر معرض لآثار الدولة القديمة. 

 

جدير بالذكر أن معرض ملوك الشمس، افتتحه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ورئيس الوزراء التشيكي السيد أندرية بابيش، ووزير الثقافة التشيكي السيد لوبومير زاورالك، خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بمرور 60 عاما على العمل الأثري للبعثة التشيكية في ابوصير، ليقدم المعرض لزائريه لمحة صغيرة عن الحضارة المصرية مما يشجعهم على زيارة مصر لمشاهدة المزيد من آثارها والاستمتاع بشواطئها الخلابة.

 

يضم المعرض 90 قطعة أثرية من نتاج أعمال حفائر البعثة التشيكية في منطقة أبو صير الأثرية؛ من بينها رأس تمثال للملك "رع-نفر-اف"، ومجموعة من التماثيل من الدولة القديمة منها تمثال لكاتب وتماثيل لكبار رجال الدولة والموظفين ومجموعة من الأواني الكانوبية، بالإضافة إلى عشرة تماثيل اوشابتي من الفيانس.

 

 

98a8c867-00f3-48f3-a9e0-6aa4dd44a314

رئيس المجلس الأعلى للآثار خلال توقيع اتفاقية مد معرض ملوك الشمس
 

رئيس المجلس الأعلى للآثار خلال توقيع اتفاقية مد معرض ملوك الشمس

 

معرض ملوك الشمس بالتشيك (3)
معرض ملوك الشمس بالتشيك

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى حملات مناهضة مستمرة... هل ينجح المجتمع المدني في وقف تعديلات قانون العمل الأردني؟