شعبة مواد البناء: أصحاب المصانع الاستثمارية سبب أزمات سوق الحديد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد المهندس أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن الأزمات التي تحدث داخل سوق الحديد وارتفاع أسعاره السبب الرئيسي هم أصحاب المصانع الاستثمارية.

وأرجع رئيس الشعبة، أن السبب في الأزمة هو ارتفاع الأسعار، وأن المصانع تعتمد على استيراد المادة الخام «البليت» من الخارج، مؤكدًا على أن المصانع دائما تشكو من ارتفاع التكلفة على الرغم من أن المواطن هو الذي يتحمل أي زيادة في الأسعار.

وأشار إلى أن أسعار الحديد ستشهد ارتفاعات خلال المرحلة المقبلة من شأنها أن تؤثر بالسلب على عملية البناء والتشييد وأسعار الشقق السكنية.

وتتباين أسعار الحديد والأسمنت وسط توقعات بتحرك الأسعار الفترة المقبلة مع انتعاش حجم الطلب بالتزامن مع عودة المصريين العاملين بالخارج.

وسجلت أسعار الحديد من 11860 إلى 11890 جنيها للطن تسليم أرض المصنع، ليسجل 12.100 ألف جنيه للمستهلك، فيما سجلت أسعار الأسمنت ما بين 700 إلى 750 جنيها للطن تسليم أرض المصنع ويصل للمستهلك بـ850 جنيها للطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق