خبير: أسباب داخلية وخارجية وراء تراجعات البورصة المستمرة منذ شهور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال حسام الغايش خبير أسواق المال أن البورصة المصرية حاليا تمر بأصعب مراحلها وهذا ناتج لعدة أسباب منها أسباب داخلية وأخرى خارجية فالأسباب الداخلية تتمثل في عدم تطوير آليات التداول كآلية الشورت سيلنج التي تم الإعلان عنها ولم تنفذ حتى الآن وأيضا الترويج الجيد لجذب الشركات بقيد أسهمها في البورصة المصرية.

وأوضح أن الأسباب الخارجية فهى تتمثل في ارتفاع أسعار الفائدة والضرائب على تداولات المستثمرين كضريبة الدمغة مما يمثل عبئا على مستثمرى البورصة المصرية، وبالتالى كل هذه الأسباب أدت إلى نفور مستثمرى البورصة المصرية وانخفضت أحجام التداول للسوق ككل وأصبحت البورصة غير جاذبة لأى سيولة جديدة وخاصة بعد التخبط في برنامج الطروحات الحكومية غير المعلوم حتى الآن موعد تنفيذه.

وأضاف أن تأجيل الشريحة الثالثة من ضريبة الدمغة جاء في الوقت المناسب حتى وإن لم يكن له أثر مباشر على تداولات البورصة ولكن هذا يعد أحد أسباب تراجع أحجام التداول وليس كل الأسباب وبالتالى تأثيره سيكون محدود للغاية في الوقت الحالى.

خبير: 3 أسهم يقودون أداء البورصة بالتعاملات الأخيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق