أخبار عاجلة
طلب فرجاني الوحيد لتجديد عقده مع الزمالك -
أزمة في يوفنتوس بطلها كريستيانو ودي ليخت -
هل تدفع إيران العالم نحو الخيار العسكري؟ -

حياة كريمة توجه 103 مليارات جنيه لتطوير القرى الأكثر فقرا ومحافظة أسيوط في الصدارة

حياة كريمة توجه 103 مليارات جنيه لتطوير القرى الأكثر فقرا ومحافظة أسيوط في الصدارة
حياة كريمة توجه 103 مليارات جنيه لتطوير القرى الأكثر فقرا ومحافظة أسيوط في الصدارة

أصبحت مبادرة حياة كريمة هي التي تحمل أولوية الدولة حاليا من أجل تحسين جودة الحياة للقري الاكثر احتياجا وخاصة القري في صعيد مصر، وفي هذا الإطار تعمل الوزارات المعنية على تطوير تلك المبادرة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورصدت البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تطور تلك المبادرة منذ أن بدأت على مستوى محافظات الجمهورية وخاصة الصعيد، حيث تم تخصيص 103 مليار جنيه، لمبادرة حياة كريمة لغير القادرين، وتطوير القرى الأكثر احتياجًا، وتوفير كافة المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والأنشطة الرياضية والثقافية.

وقالت البيانات، إنه تم تطوير 143 قرية موزعة على 11 محافظة من بينهم 7 محافظات من الوجه القبلي واستفاد 3 ملايين أسرة من المبادرة، أي ما يعادل نحو 15 مليون فرد، بالإضافة إلى دخول 732 ألف أسرة جديدة ضمن برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» في الفترة من 1 يناير وحتى الآن.

وأظهرت البيانات، أن محافظة أسيوط حصلت على أكبر تمويل بقيمة 115.8 مليون جنيه، ثم محافظة سوهاج بتمويل 28.8 مليون جنيه، ومحافظة قنا 17.1 مليون جنيه، ومحافظة البحيرة 4.2 مليون جنيه، ويليها محافظة أسوان 3.4 مليون جنيه، ومحافظة الأقصر 2.3 مليون جنيه، ثم محافظة المنيا 1.1 مليون جنيه، والقليوبية 1.1 مليون جنيه، والوادي الجديد 1 مليون جنيه.

وتأتى البرامج الاجتماعية التي تطلقها الحكومة ضمن أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة 2030، لدعم الفقراء والخروج بهم من دائرة الفقر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كيف تحمى التغطيات التأمينية العمالة غير المنتظمة من الأخطار؟
التالى حملات مناهضة مستمرة... هل ينجح المجتمع المدني في وقف تعديلات قانون العمل الأردني؟