تعرف علي الفئات التي يستثنيها من الاستبعاد

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

انتهت وزارة والتجارة الداخلية المرحلة الثالثة من عملية تنقية البطاقات التموينية ، والتى كان هدفها استبعاد غير المستحقين واستهداف الفئات التى تستحق الرعاية  ” الفئات الأولى” لضمان وصول الدعم لهم .

ضوابط الاستبعاد من التموين

وصرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية مراحل استهداف الأشخاص المستحقين للدعم ، وتضمن ضوابط الاستبعاد فى المرحلة الأولى أصحاب الثمينة والفاخرة و أصحاب المنازل الذين يستهلكون  كمية كبيرة من الكهرباء بشكل شهري ، ومصاريف أولادهم المدرسية تتعدى الـ 20 الف جنيه وأكثر سنوياً.

وكانت ضوابط استبعاد المرحلة الثانية هي : استبعاد الأشخاص الذي بلغ استهلاك الكهرباء أكثر من 650 كيلو وات شهريا ، فاتورة استهلاك المحمول أكثر من 800 جنيه شهريا ، ومصاريف مدارس أولادهم تعدت الـ 30 الف جنيهاً سنويا للفرد الواحد ، من لديه سيارة موديلها 2014 وأكثر ، لشاغلى الوظائف العليا .

أما كانت ضوابط المرحلة الثالثة فهى : حذف من كانت تقدر مصروفات المدرسية فرد من أبنائه أكثر من 30 ألف جنيه ، أو من يبلغ متوسط المصروفات لطفلين أو أكثر من ذلك الـ20 الف جنيه ، كما يُستبعد صاحب الحيازات الزراعية بقيمة 10 ملايين جنيه ، بالإضافة إلى مالكى سيارة موديل 2011 فأكثر ، ومن يمتلك سيارة موديل 2015 حتي الاعلى .

الفئات التي تُستثني من عملية الاستبعاد من التموين

ولكن وزارة التموين والتجارة صرحت بأنها سوف تقبل تظلمات جميع المنذرين من عملية الاستبعاد بسبب محدد الكهرباء واستثنائهم من الحذف من التموين لإرجاء تطبيق محدد لحين الانتهاء من تحديد وزارة الكهرباء والتحقق من حقيقة استهلاك المواطنين من الكهرباء شهرياً ، لتجنب المغالطات فى استهداف المحدد من خلال تطبيقه بالمرحلة الثانية والثالثة.

وقد أعلنت وزارة التموين والتجارة عن الفئات التى سوف تحصل على زيادة في الدعم من بداية يوليو القادم  وهي :

  • أصحاب المعاش الذي لا يتعدى مبلغ 2000 جنيه .
  • ذوي معاش تكافل وكرامة والأرامل.
  • زيادة الدعم للعاملين فى الحكومة والقطاع الخاص ، للأشخاص الذين مرتبهم لا يتعدي الـ 2500 جنيه.
  • المرأة التى تعول القصر أو ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • مرضى الامراض المزمنة.
  • العمالة المؤقتة.

كما أعلنت إضافة المواليد من سنة 2006 حتى 2015 في الدعم .

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق