أخبار عاجلة
إصابات كورونا تغلق 6 مساجد مؤقتاً بـ 4 مناطق -
#سلامتك_يا_ابوسلمان.. مشاعر ولاء وعطاء -

إبراهيم الإمبابى: ارتفاع أسعار بعض أصناف السجائر لن يؤثر على الاستهلاك

إبراهيم الإمبابى: ارتفاع أسعار بعض أصناف السجائر لن يؤثر على الاستهلاك
إبراهيم الإمبابى: ارتفاع أسعار بعض أصناف السجائر لن يؤثر على الاستهلاك
أكد إبراهيم الإمبابى رئيس شعبة المعسل والسجائر باتحاد الصناعات ، ان قائمة الاسعار الجديدة التى أعلنتها  شركة فيليب موريس- مصر،  اليوم الاثنين تشير إلى ارتفاعا فى سعر العبوة الواحدة  من جانب  الشركة بمقدار  2 جنيه فى  صنف MARLBORO والصنف الآخر L&M.اضافة اعلان

وأوضح أن تلك الزيادة سوف يعود  منها جزءا على خزينة الدولة والجزء الآخر لصالح الشركة.

واضاف الامبابى فى تصريحات خاصة  لـ"فيتو"، أن هذه الزيادة  تعد امر طبيعى، طالما ان ارتفاع سعر العلبة يحدث  فى نفس شريحة الاستهلاك  السعرية الواحدة  ، علما بأن لدينا 3 شرائح " الدنيا – الوسطى – العليا.

ولفت إلى أن القائمة الجديدة للاسعار من جانب الشركة تشير الى ان الزيادة حدثت فى شريحتين " الوسطى والعليا".

وأوضح فى تصريحاته أن صنف MARLBORO يباع الان وفقا لقائمة الاسعار الجديدة من جانب الشركة بـ  44 جنيها بينما كان يباع بـ 42 جنيها ، علما بأنها تعد ضمن "استهلاك الشريحة العليا " والتى تتضمن قائمة السجائر التى يزيد سعر عبوتها عن  35 جنيها.

وقال إن سعرL&M بـ 33 جنيها وفقا لقائمة الاسعار الجديدة  حيث كانت تباع بـ 31 جنيها   وتعد ضمن استهلاك الشريحة الوسطى  والتى تبدأمن 22 الى 35 جنيها لسعر عبوة السجائر .
  

ولفت الامبابى إلى أن هناك 3 شرائح لاستهلاك السجائر " الشريحة الدنيا والتى تتضمن سعر  السجائر بداية من 1 جنيها الى 22 جنيها والشريحة   الوسطى والتى تتضمن  متوسط سعر عبوة السجائر من 22 جنيها الى 35 جنيها ثم الشريحة الاخيرة " العليا والتى تزيد سعر عبوة السجائر عن 35 جنيها 
 
 واشار الامبابى  ان اخر قائمة لارتفاع سعر بعض منتجات لاصناف لـ فيليبب موريس كانت فى فبراير    
  
 وحول تأثير تلك الزيادة على معدل الاستهلاك ، استبعد الامبابى اى تأثيرات سلبية على معدل الاستهلاك ، موضحا ان السوق  سوف يستوعب تلك الزيادة .

 ويذكر ان  شركة فيليب موريس- مصر  اعلنت عن قائمة الأسعار الجديدة لمنتجات مختلفة من العلامات التجارية MARLBORO، L&M، MERIT، وذلك للمساهمة في دعم جهود الأجهزة الرقابية لضبط الأسواق، ومنع أي استغلال للمدخنين البالغين.

وتأتي الأسعار الجديدة كالآتي: -
 MARLBORO بأنواعها (Red, Gold, Purple Mix) 44 جنيها
MERIT بأنواعها 48 جنيها 
L&M بأنواعها (Red, Blue, Silver, Forward) 33 جنيها 
وعلى الرغم من الزيادة المعلنة، قد قررت الشركة عدم زيادة أسعار بيع العلامات التجارية "مارلبورو كرافتد" و"إل إم موشيون" والتى تم طرحهما مؤخرا وتأتي الأسعار كالآتي: 
 MARLBORO CRAFTED بأنواعها Red, Gold))   36 جنيها
L&M MOTION بأنواعها Red, Blue)) 28 جنيها 
وتهيب الشركة بتجار التجزئة والباعة الالتزام بالأسعار الجديدة وعدم مخالفتها حفاظا على حقوق المستهلك، وتؤكد الشركة لجميع عملائها وصول منتجاتها فى المواعيد المقررة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسعار النفط تواصل الارتفاع لأعلى مستوي منذ 13 شهر بالختام
التالى رئيس اقتصادية قناة السويس: حققنا نمو إيجابي على جميع الأصعدة رغم أزمة كورونا