صيادون يوضحون أسباب ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق المصرية مع قرب حلول عيد الفطر

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تشهد أسعار الأسماك في الأسواق المصرية هذه الأيام ارتفاعا ملحوظا، ويتساءل الكثير من المصريين عن أسباب هذا الارتفاع الذي تشهده أسواق الأسماك في ، حيث ارتفعت أسعار الأسماك ما يقرب من 10 جنيهات على الأقل في الأسواق المصرية.

وفي هذا المقال اجرينا حوار مع مجموعة من الصيادين وتجار الأسماك لنتعرف منهم عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في مصر في شهر الصيف بصفة عامة، وفي شهر وقرب حلول عيد الفطر المبارك بصفة خاصة.

ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق في موسم الصيف

في البداية يقول الحاج قرني سيد عويس، 60 عام، صياد من مركز ناصر محافظة بني سويف، يرجع ارتفاع أسعار الأسماك في فصل الصيف بصفة عامة إلى ارتفاع منسوب النيل عنه في فصل الشتاء الذي ينحصر فيه منسوب النيل، ومع ارتفاع منسوب النيل في شهر الصيف يعزف الصيادين عن صيد الأسماك لان فصل الصيف ليس موسم الصيد عندهم هذا بالنسبة للصيادين في النيل وصيادين السمك النيلي.

ويضيف الحاج قرني قائلا ان الصيادين في موسم الصيف يقومون بصيد الاستاكوزا من النيل ومن المصارف ويبتعدون عن صيد اسماك النيل وذلك لعدم تواجدها وصعوبة صيدها بسبب ارتفاع منسوب النيل مما يجعل الصيد بالنسبة للصيادين .

ارتفاع الاسماك في مصر قرب حلول عيد الفطر المبارك

اما عن ارتفاع اسعار الاسماك في الاسواق المصرية مع قرب حلول عيد الفطر المبارك يقول الحاج احمد روبي 50 عام من مركز ناصر محافظة بني سويف، ان المصريين يعتادون في عيد الفطؤر المبارك على اكل جميع انواع الاسماك وربما يرجع ذلك الى انه عادة مصرية قديمة وهي تناول الاسماك في الاعياد فنجدهم يتناولون الاسماك في عيد شم النسيم.

ويضيف الحاج احمد روبي ان المصريين او المسلمين بصفة عامة لا يفضلون تناول الاسماك في رمضان او في الصوم وذلك لانه يجعلهم يشعرون بالعطش، فيعزفون عن تناوله طوال الشهر ويفضلون تناول اللحوموالدواجن عن الاسماك، ومع قدوم عيد الفطر وبعد انتهاء فترة الصوم يقبل المصريين على تناول الاسماك سواء كانت المملحة او الاسماك النيلية او الاسماك البحرية.

صيادون يوضحون أسباب ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق المصرية مع قرب حلول عيد الفطر

تجار الاسماك يوكدون ارتفاع اسعار الاسماك

وأكد تجار الأسماك في مصر وفي الأسواق المصرية ارتفاع اسعار الاسماك ويقول الحاج احمد ابو صلاح تاجر اسماك من مركز العياط محافظة الجيزة ان الاسماك النيلية البلدي ارتفعت اسعارها ولك لعدم توافرها او عدم تواجدها في الاسواق بكميات كبيرة مثل فصل الشتاء، فارتفع الكيلو البلطي البدلي الى 40 جنية بينما وصل سعر كيلو البلطي المزارع الى 30 جنية تقريبا .

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق