أخبار عاجلة
مدرب مازيمبي: سنستفيد من فوز الزمالك على الأهلي -
52 قناة تنقل كأس العالم لقفز الحواجز والترويض -
بـ 4 بدينا طريقنا إلى باريس -

الاتحاد الإفريقى لمقاولى البناء: الشركات المصرية وقعت 14 عقدا مع الكونغو

الاتحاد الإفريقى لمقاولى البناء: الشركات المصرية وقعت 14 عقدا مع الكونغو
الاتحاد الإفريقى لمقاولى البناء: الشركات المصرية وقعت 14 عقدا مع الكونغو

قال حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الإفريقى لمنظمات مقاولى التشييد والبناء، إن النهضة العمرانية الجبارة التى تقوم بها شركات التشييد والبناء بمصر أصبح لها صدى واسع فى أفريقيا وذلك لأننا نستطيع القول "أنه فى كل شبر فى البلد سنجد مشاريع ضخمة" واستطعنا استجداد كمية ضخمة من الطرق والكبارى وانفاق، فهناك 5 أنفاق جديدة أسفل قناة السويس سيحكى عنها التاريخ لأنها أنجزت فى وقت قياسى.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم على قناة dmc، أن الكونغو الديمقراطية، وقعت 14 عقدا مع شركات التشييد والبناء المصرية بحضور رئيس الكونغو، ومنها مشاريع تطوير ميناء الكونغو وفى البنية التحتية وتحلية المياة، لافتا إلى أن الشركات المصرية لديها مشاريع بناء فى كينيا وموزمبيق، وتنزانيا التى شيد فيها المصريين سد "ستيجلر جورج" ودا البداية لأن هناك العديد من المشاريع التى ستتم فى موزمبيق.

 

وأكد أن الخبرات المصرية والمكاتب الاستشارية لديها خبرات واسعة، لذلك الدول الافريقية تطلب من الشركات المصرية تنفيذ مشروعات تنموية لديهم، مشيرا إلى أن البنية التحتية فى إفريقيا تحتاج أكثر من 3.5 ترليون دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024