أخبار عاجلة
البرج الذي يزوره 6 ملايين كل عام «مصدّي ومتهرئ» -

«السيادي السعودي» يستحوذ على 24 % من بنك أردني بـ 695 مليوناً

«السيادي السعودي» يستحوذ على 24 % من بنك أردني بـ 695 مليوناً
«السيادي السعودي» يستحوذ على 24 % من بنك أردني بـ 695 مليوناً
كشف صندوق الاستثمارات العامة، ومجموعة «كابيتال بنك»، أحد أكبر البنوك العاملة في الأردن والعراق والمنطقة توقيع اتفاقية اكتتاب، يصبح الصندوق بموجبها مستثمراً إستراتيجياً في المجموعة.

وبيّن الصندوق، أنه سيتم إصدار نحو 63 مليون سهم لمصلحة الصندوق عند إتمام الصفقة، بنسبة 23.97% من رأسمال المجموعة بقيمة نحو 695 مليون ريال، وأن إتمام الصفقة يخضع لإكمال شروط الاتفاقيات المعنية والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات النظامية ذات العلاقة.

ووفقاً للصندوق، تهدف الصفقة إلى زيادة رأسمال مجموعة كابيتال بنك، ورفع إجمالي حقوق المساهمين إلى أكثر من 3.2 مليار ريال، مما يسهم في تعزيز قدرة المجموعة على تنفيذ إستراتيجيتها، حيث تسعى لتوسيع أعمالها وطرح خدمات ومنتجات جديدة في الأردن والعراق والسعودية والأسواق الأخرى التي تعمل بها، لتعزيز خططها في التحول الرقمي عبر تقديم أحدث الخدمات الإلكترونية التي تشمل إطلاق البنوك الرقمية.

وأشار إلى أن الصفقة الاستثمارية تتماشى مع إستراتيجيته في البحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الغرف التجارية: فرص واعدة لتنمية شراكات اقتصادية بين مصر والجزائر