خبير: المستثمرون الأفراد والمؤسسات الأجنبية تعاني من التعثر في البورصة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال ريمون نبيل خبير أسواق المال، إن هناك حالة من في الاستثمار بالبورصة لدى المستثمرين الأفراد بشكل خاص ولدى المؤسسات الأجنبية بشكل عام، وهذا ينعكس على أداء التذبذب اليومى لدى سوق المال، وأثر بالسلب على أحجام التداول التي تدنت بشدة لعزوف أغلب المستثمرين على المتاجرة السريعة وقصيرة الأجل لزيادة التكلفة والمخاطرة في مقابل الربح إذا تحقق.

وأضاف أن هناك انحدارا في أغلب الأسهم التي يتداول عليها الأفراد غياب السيولة وانخفاض أحجام التداول وغياب المحفزات، مشيرا إلى أن البورصة المصرية في أشد الحاجة إلى التدعيم لجذب سيولة جديدة تستطيع اعادة البورصة إلى رونقها التي تستحقه في الوقت الراهن، وخصوصا بعد أن أشادت أغلب الوكالات الاقتصادية العالمية بتقدم مصر الاقتصادى بعد تطبيق سياسة الإصلاح الاقتصادي في السنوات الأخيرة من الحكومة مع رفع التصنيف الائتماني لمصر أكثر من مرة على التوالى ورغم ذلك لم نر مردود ذلك على البورصة المصرية حتى الآن.

وتراجعت مؤشرات البورصة في نهاية جلسة، أمس الأحد، وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 7.5 مليار جنيه، وأغلق عند مستوى 741.463 مليار جنيه، متأثرًا بضغوط بيعية من المستثمرين المصريين والأجانب.

وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة «EGX 30» بنسبة 1.02%، وأغلق بنهاية التعاملات عند مستوى 13520 نقطة، وهبط مؤشر الأوزان «EGX 50 EWI» لأنشط 50 شركة مقيدة بالسوق من ناحية قيمة التداول، بنسبة 1.34% وسجل 2025 نقطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق