أخبار عاجلة

«السيادي السعودي» يتملك 43.57 مليار ريال في السوق الأمريكية

«السيادي السعودي» يتملك 43.57 مليار ريال في السوق الأمريكية
«السيادي السعودي» يتملك 43.57 مليار ريال في السوق الأمريكية
كشف تقرير حديث لصندوق الاستثمارات العامة، أن ملكية صندوق الاستثمارات في السوق الأمريكية بلغت بنهاية الربع الأول من العام الحالي نحو 43.57 مليار دولار (163.4 مليار ريال).

وبحسب إفصاح للصندوق في هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية عن الربع الأول 2022، خفض الصندوق حصصه في 3 شركات تتضمن «فيزا أي إن سي» و«بلاج باور» و«وول مارت».

وفي المقابل، رفع الصندوق حصصه في 4 شركات تتضمن «تيك تو إنتراكتيف» و«باي بال» و«مجموعة علي بابا» و«فارفيتش المحدودة».

وبالمجمل، فإن الشركات التي يمتلك بها الصندوق هي: «لوسيد غروب، أكتيفجن بليزارد، أوبر، إس بي دي آر لقطاع المرافق، إلكترونيك آرتس 110، تيك تو إنتراكتيف، لايف نايشن، كارنيفال، كومينس انس، فيزا أي إن سي، أوتوماتيك داتا بروسيسنج، فيديكس كورب، ملتي بلان، إير برودكتس آند كيميكالز، افير دينيسون كورب، برولوجيس، بلاج باور، نوفاجولد، وول مارت، بالارد باور سيستمز، مجموعة علي بابا، باي بال، بنترست، شوبيفاي، كمبوت هيلث أكويزيشن، بيندودو، بيجين المحدودة، هايزون موتورز، كوبانج إي إن سي، فارفيتش المحدودة، ملتي بلان، جست إيت تيك أواي دوت كوم، كارنيفال، بابيلون، سينجا سبورت، ميتا بلاتفورم، سي إل تي دي».

أما في سوق الأسهم السعودية، فقد بلغت ملكية صندوق الاستثمارات نحو 895.89 مليار ريال، تمثلت في 21 شركة، وبلغت القيمة السوقية لملكية الصندوق في أرامكو نحو 329.6 مليار ريال، بعد إعلان نقل 4% من أسهم أرامكو لملكية الصندوق، إضافة لملكيته بأكثر من 100 مليار ريال في شركتي «اس تي سي، والأهلي»، وكذلك ملكيته ما بين 10 - 99 مليار ريال في شركات «معادن، الكهرباء، أكوا باور، بنك الرياض، تداول، علم»، وملكيته ما بين 1 - 10 مليارات ريال في شركات «مصرف الإنماء، أسمنت الجنوبية، العقارية، البحري، إعمار، أسمنت القصيم»، وبمكلية أقل من مليار ريال في شركات «أسمنت ينبع، دور، سابتكو، أسمنت الشرقية، الغاز، الخزف السعودي».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انخفاض حاد في سعر الين بعد قرار بنك اليابان برفع الفائدةالثلاثاء 19/مارس/2024 - 11:03 ص أنهى بنك اليابان نظام أسعار الفائدة السلبية الذي امتد لثماني سنوات وإجراءات أخرى كانت ضمن السياسة غير التقليدية
التالى جائزة مصر للتميز تعقد اجتماع لجنة تحكيم جوائز التميز الداخلية بجامعة قناة السويس