أخبار عاجلة
كأس الملك في عشرة آلاف ساعة -
أنقذوا الناس من غول الغلاء -
مشاهير في جزر الواق واق ! -
هل السعادة الإيجابية ممكنة ؟! -
تغيير الإجازة بين الواقع والمفترض ! -
مفاتيح سعد الحريري -
من يكتب حزن الهلال ؟ -
أبها يحرج الأهلي بالتعادل -

أسعار النفط تسجل 111.39 دولار لبرنت و 108.68 للخام الأمريكى

أسعار النفط تسجل 111.39 دولار لبرنت و 108.68 للخام الأمريكى
أسعار النفط تسجل 111.39 دولار لبرنت و 108.68 للخام الأمريكى
سجلت أسعار النفط اليوم الجمعة، 111.39 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 108.68 دولار للبرميل.

 

وكانت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، قد كشفت أن الرئيس جو بايدن، يعتبر أن قانون NOPEC، لمكافحة احتكار النفط قد يؤدي إلى عواقب غير متوقعة ولا بد من دراسته جيدًا.

 

وحول سؤال عن موقف القيادة من مبادرة أقرتها اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ بالكونجرس الأمريكي، تسمح للحكومة الفيدرالية برفع دعاوى ضد الاحتكار ضد أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وشركائهم، أجابت بساكي: "نرى أن العواقب المحتملة غير المتوقعة لمشروع القانون هذا تتطلب مزيدًا من الدراسة والمناقشة، لاسيما في هذه اللحظة الديناميكية في أسواق الطاقة العالمية التي سببها غزو الرئيس فلاديمير بوتين لأوكرانيا. نحن نبحث في ذلك وبالطبع لدينا بعض المخاوف حول العواقب المحتملة لهذا التشريع".

 

كما أشارت بساكي إلى أن بايدن "أوضح أن سياسة المنافسة القوية ضرورية لضمان أسواق عادلة وأسعار أقل".

 

وأضافت: "هدفنا التأكد من أن المعروض في سوق النفط يطابق الطلب، ولـ"أوبك" دور تلعبه في ذلك، والولايات المتحدة تعمل بنشاط وتتفاعل مع المنظمة".

 

والغرض من مشروع القانون، هو منح المحاكم الأمريكية سلطة النظر في دعاوى مكافحة الاحتكار ضد دول "أوبك" والدول الأخرى المنتجة للنفط، ويعتبر أن أي إجراءات مشتركة لحكومات الدول الأخرى تهدف إلى الحد من إنتاج النفط وتحديد أسعاره تعتبر غير قانونية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سعر الدرهم الإماراتى اليوم الجمعة 6-5-2022 فى البنوك المصرية
التالى التعاون الدولى: 46 مشروعا لتخفيف آثار تغيرات المناخ بتمويلات 7.8 مليار دولار