"القومى للإدارة" يوقع بروتوكول تعاون مع الجامعة الأمريكية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
وقع المعهد القومى للإدارة ممثلًا عنه الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذى للمعهد بروتوكول تعاون مع كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وذلك للبدء في تنفيذ برنامج تدريبيى لتنمية المهارات الإدارية لموظفي المكاتب الفنية بالوزارات.

وقالت شريفة شريف إن توقيع البروتوكول يأتى في إطار الشراكة الإستراتيجية بين المعهد القومى للإدارة والجامعة الأمريكية لتقديم مجموعة من التدريبات في إطار خطة بناء وتنمية مهارات وقدرات موظفى الجهاز الإدارى للدولة.

وأضافت المدير التنفيذى للمعهد القومى للإدارة أنه بموجب البروتوكول ستقوم جميع الوزارات المصرية بترشيح عدد من موظفى المكاتب الفنية بها ليصبح العدد الكلى للمتدربين نحو 80 متدرب، يتم تدريبهم وثقل المهارات الإدارية لديهم بما يمكنهم من العمل بكفاءة أكبر داخل المكاتب الفنية للوزارات.

كما أكدت شريفة شريف أن مثل تلك التدريبات تأتى في إطار العمل على تأهيل وتدريب الموظفين تمهيدًا للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وتنفيذًا لإستراتيجية التنمية المستدامة، رؤية 2030 في الوصول إلى جهاز إدارى كفء وفعال يتسم بالحوكمة ويعلى من رضا المواطن، ويخضع للمساءلة ويسهم بقوة في تحقيق الأهداف التنموية للدولة ورفعة شأن الأمة المصرية.

وفي السياق ذاته أشارت شريفة شريف أنه في إطار اهتمام القيادة السياسية بتأهيل وإعداد الكوادر الشابة وتنفيذًا لخطة الإصلاح الإداري بالأخص محور بناء القدرات؛ تم صياغة خطة تدريبية يتم تنفيذها على مستوى الجهاز الإداري بمستوياته الوظيفية المختلفة وحتى عملية الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تراعي تلك الخطة العمل على تنمية سمات ومهارات العاملين، وتدريبهم على برامج تخصصية تشمل القواعد والإرشادات اللازمة لأداء الوظيفة بشكلٍ أمثل، بالإضافة إلى برامج فنية تشمل المعارف الخاصة بالطبيعة الفنية للوظيفة.

وأوضحت شريف أن البرنامج التدريبي لتنمية المهارات الإدارية لموظفي المكاتب الفنية بالوزارات يستمر لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا حتى الانتهاء من تدريب كافة المجموعات، حيث يتم البدء في منتصف يونيو القادم، على أن يتم تقسيم المتدربين على عدد من المجموعات التدريبية بواقع من 25 إلى 30 متدرب بكل مجموعة تدريبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق