أخبار عاجلة

التصديرى للصناعات الغذائية: 25 مليون دولار صادرات التمور المصرية لأندونيسيا

التصديرى للصناعات الغذائية: 25 مليون دولار صادرات التمور المصرية لأندونيسيا
التصديرى للصناعات الغذائية: 25 مليون دولار صادرات التمور المصرية لأندونيسيا 2021

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن صادرات التمور المصرية فى عام بلغت 52 مليون دولار، محققة نسبة نمو قدرها 21% بالمقارنة بصادرات عام البالغة 43 مليون دولار.

كما احتلت دولة اندونيسيا قائمة أهم الدول المستوردة للتمور المصرية فى عام 2021 بقيمة 25 مليون دولار تمثل 47% من اجمالى الصادرات يليها دولة المغرب الشقيقة بقيمة 20 مليون دولار تمثل 38% من اجمالى الصادرات ثم ماليزيا بقيمة 3 مليون دولار تمثل 5% من اجمالى الصادرات، وبلغ عدد الدول المستوردة للتمور المصرية فى عام 2021 حوالى 59 دولة.

وشارك المجلس التصديري فى المهرجان الدولى الخامس للتمور بواحة سيوة خلال الفترة من 22-24 يناير 2022 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

ويعد المجلس احد الرعاة الرسميين للمهرجان بجانب المشاركة فى اللجنة التنظيمية للمهرجان، كما يقوم المجلس بتقديم الدعم اللازم للشركات العارضة من خلال اللقاءات الثنائية التى تتم بشكل مباشر داخل جناح المجلس فيما يتعلق بتنمية الصادرات وتوفير الفرص التصديرية والمعلومات التسويقية اللازمة للمصدر المصرى.

كما شارك المجلس فى اللجنة التنظيمية والتحكيمية لمسابقة تصميم شعار التمور المصرية التى تم الاعلان عن نتائجها خلال حفل إفتتاح المهرجان

وقام المهندس تميم الضوى نائب المدير التنفيذي للمجلس بتقديم محاضرة عن الاسواق العالمية الواعدة للتمور واهم التوصيات لتنمية صادرات التمور وذلك على هامش الندوات العلمية التى تمت فى اليوم الثانى للمهرجان

وشهد جناح المجلس بالمهرجان زيارة السيد محافظ مطروح والسيد امين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى بالامارات العربية المتحدة، والسيد معاون وزيرة التجارة والصناعة وعدد من المسؤولين بجانب اقبال كبير من الشركات المصرية العارض للتعرف على خدمات المجلس فى دعم صادرات قطاع التمور المصرية وجهود مجموعة عمل التمور بالمجلس فى هذا الشأن.

ويسعى المجلس من خلال مجموعة عمل التمور على العمل على تنمية صادرات التمور المصرية للوصول بها الى ١٠٠ مليون دولار خلال السنوات القليلة المقبلة من خلال مجموعة من الانشطة التسويقية والترويجية والمشاركة فى المعارض الدولية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اتحاد الصناعات: نستهدف تعزيز التعاون المشترك مع رواندا واستغلال إمكانيات البلدين
التالى البنك المركزى المصرى ينضم إلى شبكة النظام المالى الأخضر الدولية