أخبار عاجلة

المجموعة المالية هيرميس باكستان تحصد لقب أفضل شركة وساطة في الأوراق المالية ضمن استطلاع مجلة Asiamoney لعام

المجموعة المالية هيرميس باكستان تحصد لقب أفضل شركة وساطة في الأوراق المالية ضمن استطلاع مجلة Asiamoney لعام
المجموعة المالية هيرميس باكستان تحصد لقب أفضل شركة وساطة في الأوراق المالية ضمن استطلاع مجلة Asiamoney لعام 2021

- يعكس هذا التكريم الجهود الحثيثة التي تبذلها المجموعة المالية هيرميس بهدف ترسيخ تواجدها في أسواق المال الآسيوية

 

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس باكستان، التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة، عن حصولها على لقب أفضل شركة وساطة في الأوراق المالية في باكستان لأول مرة، وذلك بحسب الاستطلاع السنوي الثاني والثلاثين لمجلة Asiamoney، الاستطلاع الرئيسي لسوق الأسهم بآسيا. ومن ناحية أخرى، احتلت الشركة المركز الثالث في عدة تصنيفات من بينها، أفضل قطاع للبحوث وأفضل قطاع للمبيعات بشركات الوساطة في الأوراق المالية، والأفضل في خدمة المؤسسات لشركات الوساطة في الأوراق المالية، والأفضل في القدرات التنفيذية بشركات الوساطة في الأوراق المالية. 

 

جدير بالذكر أن هذا الاستطلاع الذي تجريه مجلة Asiamoney يهدف إلى تحديد الشركات الرائدة في مجال الوساطة في الأوراق المالية في خدمات البحوث، والمبيعات والتداول في أسواق آسيا. وقد تم هذا الاستطلاع من خلال إجراء تصويت شارك به مستثمرون يمثلون كبرى المؤسسات والشركات الآسيوية العاملة في مجال إدارة صناديق الاستثمار، وإدارة الثروات، وصناديق التحوط من المخاطر، وصناديق التقاعد فضلاً عن شركات التأمين. وقد شهد الاستطلاع مشاركة 5734 مستثمر من 2876 مؤسسة تعمل في عدد من القطاعات المختلفة، ومن بينها 462 صندوق تحوط. 

 

وفي هذا السياق، أكد علي خالبي الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس، على أن حصول فريق العمل بباكستان على هذا التقدير المرموق من مجلة Asiamoney يعد بمثابة شهادة قوية على نجاح المجموعة المالية هيرميس في ترسيخ مكانتها خارج أسواقها الرئيسية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلًا عن باقة العروض والخدمات الفريدة التي تقدمها الشركة في الأسواق المبتدئة. وأعرب خالبي عن سعادته بحصول الشركة على هذه الجائزة التقديرية بشهادة عملائها في آسيا تقديراً للجهود الحثيثة التي تبذلها لتنمية أعمالها فضلًا عن مواصلة تقديم أفضل الخدمات والحلول الاستثمارية التي تتجاوز توقعات العملاء، وذلك في إطار الاستراتيجية التي تتبناها الشركة بأن تصبح الشريك الأمثل للتنمية الاقتصادية في باكستان فضلًا عن ترسيخ تواجدها بالمنطقة.

 

جدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس نجحت خلال عام في الحفاظ على صدارة ترتيب شركات الوساطة في الأوراق المالية في كينيا، وارتفعت حصتها السوقية في باكستان لتبلغ 3.3% وذلك بفضل ارتفاع حجم عمليات عملائها من المؤسسات الأجنبية. ومن ناحية أخرى، نجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع للمجموعة المالية هيرميس خلال شهر ديسمبر الماضي في إتمام الخدمات الاستشارية لمجموعة Evercare Group التابعة لشركة TPG لبيع حصة 50% من مركز إسلام أباد التشخيصي لصالح شركة التشخيص المتكاملة القابضة بقيمة إجمالية تبلغ 72.35 مليون دولار، وتعد هذه الصفقة أولى صفقات الدمج والاستحواذ التي تنفذها المجموعة المالية هيرميس في السوق الباكستاني. وتواصل المجموعة تنفيذ خططها التوسعية بأسواق المال الرئيسية في آسيا خلال السنوات القادمة وذلك من أجل تلبية احتياجات العملاء ومواكبة التطورات التي تشهدها الأسواق.

 

ومن جانبه، أعرب سعد إقبال رئيس قطاع الوساطة في الأوراق المالية والرئيس التنفيذي بالإنابة للمجموعة المالية هيرميس باكستان عن اعتزازه بحصول فريق العمل على هذه الجوائز التقديرية المرموقة تكريماً لتفانيهم في تقديم خدمات فائقة الجودة تضاهي المعايير العالمية من أجل تلبية احتياجات العملاء دائمة التطور. وأعرب إقبال عن سعادته باختيار الشركة كأفضل شركة وساطة أجنبية في الأوراق المالية – إلى جانب التقديرات الأخرى، من جانب عملائها من كبرى المؤسسات الاستثمارية، مما يؤكد على المكانة الرائدة للمجموعة باعتبارها أفضل شركة وساطة في السوق الباكستاني.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البورصة المصرية تواصل ارتفاعها بمنتصف التعاملات مدفوعة بمشتريات محلية
التالى مدير الصندوق السيادى لمجتمع الأعمال الإنجليزى: مصر تمتلك الفرص لجذب الاستثمار