شعبة الأدوات المنزلية تطالب بوضع مواصفات لزيادة الصادرات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد فتحى الطحاوى، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن الصادرات المصرية تحتاج إلى تدقيق بشكل أكبر عليها قبل نفاذها إلى الأسواق الخارجية.

وأشار نائب رئيس الشعبة في تصريح لـ«» إلى ضرورة التنسيق بين المصدرين وبين المستوردين في الدول الأخرى لوضع المعايير والمواصفات الخاصة بهم حتى لا تتسبب بعض المواصفات المختلفة عن حاجة السوق الخارج إلى رفض بعض الصادرات.

وطالب بضرورة أن تكون هناك معايير للاستيراد والتصدير، والقضاء على العشوائية الموجودة، حتى يمكن زيادة حجم الصادرات ووصولها إلى 50 مليار دولار.

ووضعت الحكومة رؤية شاملة للنهوض بالصادرات المصرية، والتي تهدف إلى الارتقاء بترتيب الصادرات المصرية دوليًا، حيث تسعى الرؤية خلال الـ5 سنوات المقبلة، إلى تحسين ترتيب من المركز 54 لتكون بين أكبر 40 دولة مُصدرة على مستوى العالم، ومضاعفة الصادرات المصرية من 24.8 مليار دولار، إلى 55 مليار دولار، بحلول عام 2025، بما يسهم في تحسين الميزان التجاري، وزيادة الاستثمارات الصناعية المصدرة، والقيمة المضافة للصادرات المصرية، وخفض نسبة البطالة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق