أخبار عاجلة
كورونا تضرب إنبى قبل مواجهة سيراميكا -

تصدير شحنة غاز من دمياط للإسالة خلال يومين متجهة لفرنسا

تصدير شحنة غاز من دمياط للإسالة خلال يومين متجهة لفرنسا
تصدير شحنة غاز من دمياط للإسالة خلال يومين متجهة لفرنسا

كشفت مصادر مسئولة بقطاع البترول، عن تصدير شحنة غاز مسال من مصنع إسالة الغاز بدمياط خلال يومين، متجهة لفرنسا.

وأضاف المصادر في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن حجم الشحنة يبلغ حوالى 155 ألف متر مكعب غاز مسال لافته أن المصنع يعمل بكامل طاقته استعدادا لتصدير عدد من الشحنات الفترة القادمة.

وبلغ إجمالي الإنتاج من الثروة البترولية خلال عام حوالى 82.4 مليون طن بواقع حوالي 28.3 مليون طن زيت خام ومتكثفات، وحوالى 53.1 مليون طن غاز طبيعى، وحوالى مليون طن بوتاجاز، وذلك بخلاف البوتاجاز المنتج من معامل التكرير والشركات الاستثمارية.  

جدير بالذكر أن إجمالى إنتاج الثروة البترولية قد زاد بنسبة 8.4% عن عام2020، وذلك بسبب زيادة كمية إنتاج الغاز الطبيعى بنسبة 17.2% بالمقارنة بعام .

كما تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تحقيق رقم قياسى فى صادرات الغاز الطبيعي المسال ليضع مصر فى صدارة ترتيب الدول العربية التى حققت النمو الأكبر فى حجم صادرات الغاز الطبيعى خلال الربع الثالث من عام 2021، بواقع تصدير نحو مليون طن بنسبة زيادة بلغت حوالى 900% مقارنة بالربع الثالث من عام 2020.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ألمانيا تغزو قارة أفريقيا بالسيارات الكهربائية والصين تقترب من مصر
التالى 4073 شابا أقل من 21 سنة يستثمرون في البورصة لأول مرة في 2021