أخبار عاجلة
لأول مرة منذ 2014.. النفط يقفز لـ90 دولاراً -
كل ما تريد معرفته عن مشروع قانون التخطيط العام -

رشاد عبده: الأسمدة من الصناعات الجاذبة للاستثمار في مصر وكثيفة العمالة

رشاد عبده: الأسمدة من الصناعات الجاذبة للاستثمار في مصر وكثيفة العمالة
رشاد عبده: الأسمدة من الصناعات الجاذبة للاستثمار في مصر وكثيفة العمالة

أكد الدكتور رشاد عبده ، الخبير الاقتصادى أن صناعة الأسمدة من أهم الصناعات العالمية والتي يمكن التوسع فيها حاليا في مصر ولا سيما في ظل تواجد الغاز الطبيعى بكثرة وكذلك خامات الفوسفات.

وأضاف رشاد عبده لـ"اليوم السابع" أن الغاز بمثابة الخامة الأساسية لصناعة السماد بجانب كونه طاقة، وبالتالي مع الاكتشافات الكبيرة في حقول الغاز باتت مصر مهيأة لاستقبال المزيد من الاستثمارات في تلك الصناعة الهامة، ومن أبرز مزاياها أنها كثيفة العمالة ويمكنها الحد من البطالة بشكل كبير في حالة التوسع في المصانع .

وأوضح أن التوسع في صناعة الأسمدة سواء من خلال تحديث المصانع العامة في النصر للأسمدة بالسويس، أو في الدلتا للأسمدة بطلخا يسهم بشكل مباشر في زيادة الصادرات مما ينعكس على خفض العجز في الميزان التجارى بشكل مباشر ، لافتا ان التوسع في المصانع يساهم أيضا في توطين الصناعة وفى توفير كميات كافية للاراضى الزراعية القديمة ،أو التوسعات الجديدة التي تنوى الدولة التوسع فيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جهاز القاهرة الجديدة يستأنف تسليم أراضى بيت الوطن للمصريين بالخارج
التالى 4073 شابا أقل من 21 سنة يستثمرون في البورصة لأول مرة في 2021